إعلان

جريدة: إسرائيل تدرس طلبا أمميا بإرسال قوات شرطة لجنوب السودان

12:15 م الخميس 19 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت جريدة ''يديعوت أحرونوت'' الإسرائيلية إن إسرائيل تدرس طلبا من الأمم المتحدة لإرسال قوة من الأمن الداخلي والشرطة إلى جنوب السودان، للمشاركة في نشاطات المنظمة الدولية هناك.

وأضاف الجريدة، في تقرير لها يوم الخميس، أن إسرائيل تنظر إلى الطلب الأممي بإيجاب، مشيرة إلى اجتماع عقد أمس الأربعاء بين نائب وزير الخارجية داني ايالون ومساعد السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت اور.

ونقلت ''يديعوت أحرونوت'' عن مصادر لم تسمها في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها إن تل ابيب تشترط إرسال القوة الشرطية بضمان سلامة أفرادها وبعد التأكد من أن الأوضاع الأمنية في جنوب السودان تسمح بذلك.

كما نقلت عن من وصفته بمسؤول كبير بالخارجية الإسرائيلية قوله إن الأمم المتحدة طلبت إرسال القوة الإسرائيلية على وجه السرعة، موضحا أن وزارة الخارجية توصي بإرسال القوة ولكن الأمر بحاجة إلى مواصلة دراسة النتائج المترتبة على ذلك، على حد قوله.

وتجددت الاشتباكات أمس الأربعاء في مدينة أويل في دولة جنوب السودان على بعد حوالي 100 ميل (160 كيلومتر) غرب حقل هجليج النفطي الذي شهد قتال الجانبين خلال الايام القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان إن سبعة جنود جنوبيين و15 جنديا سودانيا قتلوا خلال الاشتباكات، بحسب ما نقلته بي بي سي.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أكد يوم الثلاثاء الماضي دعوته السودان إلى وقف الغارات الجوية وجنوب السودان إلى الانسحاب من هجليج.

وقالت السفيرة سوزان رايس المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة للصحفيين ''ناقش أعضاء المجلس سبل ممارسة نفوذ المجلس لحمل الطرفين على تنفيذ هذه الخطوات ومن بين ما شملته هذه المناقشات إمكان فرض عقوبات''.

اقرأ أيضا:

واشنطن بوست: سي آي إيه تسعى لتوسيع هجمات ''الدرونز'' في اليمن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان