إعلان

20 الف شخصية تطالب الامم المتحدة انقاذ سكان مخيم اشرف بالعراق

10:05 م الأربعاء 21 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :
أعرب 20 ألف شخصية من سياسيين ودبلوماسيين وأساتذة الجامعات ونشطاء مدنيين ودعاة حقوق الانسان وباحثين من 140 حزبا وحركة وتيارا سياسيا واتحادا في 14 بلدا عربيا عن دعمھم لسكان اشرف مناشدين الأمين العام للأمم المتحدة والبرلمان الأروبي والأتحاد الأوروبي والجمعيات البرلمانية بالتدخل السريع في قضيتھم.

وذكر بيان حصلت ''مصراوي''  على نسخة منه أن الحكومة العراقيه حولت مخيم ليبرتي إلى سجن فعلي واعتبروا أن ذلك مؤشرا خطرا وسلوكا مخادعا وغير مسئول ومناف للقوانين والأعراف الدولية وھو في نفس الوقت يعد استسلاما لمخططات النظام الايراني الساعي للقضاء على سكان اشرف كمعارضين له''.

وأكد الموقعون على البيان  أن السلطة العراقية أنتھكت حقوق سكان أشرف خلال السنوات الثلاث الماضية ونقل ھؤلاء السكان الى سجن تحت ذريعة مسمى السيادة العراقية التي تنتھكھا ايران نھارا جھارا أمام العالم بأسره .

وأشار البيان إلى أن السلطة العراقية تسيء إستغلال مصطلح سيادة العراق ولا تتصرف بحيادية تجاه ملف مخيم اشرف و تلجأ الى خلق ازمات لإلھاء اليونامي والامم المتحدة واستغلالھما كوسيلة داعمة لھا في اضطھادھا وتعسفھا ضد سكان اشرف مبررة انتھاكاتھا حقوق سكان أشرف في الوقت الذي تنوي فيه ارتكاب جريمة أخرى بحقھم''.

وطالب الجميع الأمين العام للأمم المتحدة بأن يدعو السلطة العراقية إلى التزام الحياد ووضع حد للتدخلات الايرانية في الشأن العراقي.

 

اقرأ أيضا:

العراق يحول إلى مصر 408 ملايين دولار لسداد الحوالات الصفراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان