إعلان

مصادر أمريكية: البنتاجون علم بالهجوم على قنصلية بنغازي بعد ساعة من وقوعه

05:50 م السبت 10 نوفمبر 2012

واشنطن - (أ ش أ):
أفادت مصادر أمريكية أن قادة (البنتاجون) علموا بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي بعد ساعة من وقوعه، لكنهم عجزوا عن القيام بالتعبئة اللازمة لمنع موت السفير ''كريستوفر ستيفنز''، الذي لقى مصرعه يوم 11 سبتمبر الماضي، إذ لم تصل أول وحدة عسكرية إلى مكان الحادث إلا بعد أكثر من 15 ساعة.

ذكرت ذلك قناة الجزيرة الإخبارية اليوم السبت، مشيرة إلى أنه ووفقاً لتسلسل الأحداث أمرت وزارة الدفاع الأمريكية قيادة أفريقيا في الجيش الأمريكي -التي تتخذ أوروبا مقراً لها (ألمانيا)- بتحويل طائرة مراقبة بلا طيار إلى بنغازي بعد 17 دقيقة من الحادث في أول رد عسكري، لتبلغ الطائرة مكان الهجوم بعد أكثر من ساعة.

وأخطر وزير الدفاع ''ليون بانيتا'' بالهجوم بعد 50 دقيقة ''أي الساعة 59،21 دقيقة بحسب التوقيت المحلي لليبيا''، وعلم ''بانيتا'' به شخصياً بعد فترة وجيزة من ذلك خلال توجهه ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال ''مارتن ديمبسي'' لاجتماع سبق ترتيبه مع الرئيس باراك أوباما.

وتبع ذلك سلسلة اجتماعات بين ''بانيتا'' و''ديمبسي'' والجنرال ''كارت هام'' قائد قيادة أفريقيا في البنتاجون، بينما كان فريق من الاستخبارات - وصل من قاعدة قريبة - ينقل الناجين بعد ساعتين تقريباً من بدء الهجوم، في عملية لم يعثر خلالها على السفير الذي وجدت جثته لاحقاً في مستشفى محلي، وقد مات كما يبدو اختناقاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان