إعلان

فوكس نيوز: المخابرات الأمريكية رفضت المساعدة خلال هجوم بنغازي

11:03 ص السبت 27 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت شبكة ''فوكس نيوز'' الأمريكية أنه بحسب مصادر كانت في أرض الحدث بمدينة بنغازي الليبية خلال الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي فإن قادة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ''سى آى أيه'' رفضوا طلبا عاجلا من ملحق الوكالة لتقديم الدعم العسكري خلال الهجوم على القنصلية الأمريكية والهجوم الذي تلاه بعدة ساعات على الملحق نفسه.

وذكرت الشبكة اليوم السبت أن قادة ال''سى أى إيه'' أخبروا الوكلاء الاستخباراتيين مرتين بعدم التحرك وليس تقديم المساعدة لفريق السفير الأمريكي عندما سمعت الطلقات النارية يوم الحادي عشر من سبتمبر الماضي في بنغازي.

وقالت الشبكة إن تيرون وودز، وهو عنصر سابق من عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، كان جزءا من فريق صغير بملحق ال''سى آى إيه'' الذى لا يبعد سوى ميل واحد عن القنصلية الأمريكية التي تعرض بها السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وفريقه للهجوم.

وأضافت الشبكة أنهم عندما سمعوا طلقات النار أخبروا رؤساؤهم بالملحق بأن يصرحوا لهم بالذهاب إلى القنصلية للمساعدة بيد أنهم تلقوا تعليمات بعدم التحرك.

ومن جانبها ..نفت جنيفر يانجبلاد المتحدثة باسم ال''سى آى إيه'' الادعاءات بأنه تم رفض طلبات لتقديم الدعم قائلة '' نستطيع القول بثقة إن الوكالة تحركت سريعا لمساعدة زملائنا خلال الليلة الرهيبة في بنغازي''.

وأضافت يانجبلاد '' والأكثر من ذلك أنه لا يوجد شخص في الوكالة على أي مستوى قد أخبر أحدا بعدم مساعدة من كانوا بحاجة للمساعدة''، مشيرة إلى عدم دقة الادعاءات المضادة لذلك.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا صرح في وقت سابق بأنه لم تكن هناك صورة واضحة بما يكفي لما دار على الأرض في بنغازي لإرسال مساعدة.

بدوره ، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لم يكن على علم بشكل شخصي بأي طلب من أجل مزيد من الأمن من جانب الدبلوماسيين الأمريكيين في ليبيا قبل هجوم الحادي عشر من سبتمبر على القنصلية.

وأضاف أوباما فى تصريحات أدلى بها خلال مقابلة بأحد البرامج الحوارية فى الولايات المتحدة ونقلتها شبكة ''فوكس نيوز'' الأمريكية اليوم السبت ''هناك بنية تحتية موجودة للتعامل مع الطلبات وفى نهاية الأمر برغم ذلك فقد تم قتل أمريكي بالخارج وأنا أريد معرفة ما حدث لأن وظيفتي الأهم كرئيس هى الحفاظ على أمان الشعب الأمريكي وسنعرف أسباب ما جرى''.

يذكر أن هجوم بنغازي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز إلى جانب ثلاثة أمريكيين آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان