إعلان

فيديو يروي حقيقة الحرب القذرة في سوريا

11:52 م الأربعاء 24 أكتوبر 2012

كتب- حسين البدوي:

حرب قذرة يخوضها نظام ''الأسد'' الذي يفتك بأجساد أطفال وشباب وشيوخ ونساء سوريا يومياً، منذ اندلاع الثورة السورية، إضافة إلى القنوات الفضائية التابعة للنظام السوري التي أصبحت قنوات دمار شامل تقلب الحقائق وتزور ما يحدث على الأرض يخدم نظام الأسد.

رفض الشعب السوري أن يكون كآبائه وأجداده مرددا كل صباح بـ''الروح بالدم نفديك يا أسد''، ليستبدل تلك الشعارات البائدة الدكتاتورية بـ''ياحمص احنا معاكي للموت'' و ''الشعب يريد إعدام الأسد''.

ولا شك أن كل يوم في سوريا يحمل مأساة وألماً، وكل قذيفة تطلق تنهي أحلام وآمال طفل وشاب وفتاة من أبناء سوريا.

فيديو لاهم مشاهد العنف خلال الثورة السورية

شاهد الفيديو

الثورة السورية

وثقت قاعدة بيانات شهداء الثورة السورية، مقتل 3177 طفلا، منذ اندلاع الثورة في سوريا منذ حوالي 19 شهرا، وتتصدر مدينة حمص القائمة، من حيث عدد الأطفال الذين قتلوا فيها، وبلغ عددهم 746 طفلا.

ووفقاً لآخر تقديرات الأمم المتحدة، فإن عدد القتلى منذ اندلاع النزاع فى سوريا وصل إلى 30 ألف قتيل، ووصل عدد اللاجئين السوريين إلى 300 ألف فروا إلى الدول المجاورة.

وأفادت منظمة "آفاز" الحقوقية أن 28 ألف سوري تم اختطافهم من قبل عناصر نظام الأسد منذ اندلاع الثورة قبل عام ونصف ثم يختفون في زنزانات التعذيب.

وأكدت المنظمة أن هذا عمل من أجل سحق المعارضة، واستراتيجية متعمدة لإرهاب الأسر والمجتمعات المحلية، وخلق حالة من الذعر بين هؤلاء الذي لا يعرفون ما إذا كان أزواجهم أو أطفالهم على قيد الحياة.

ومازال الرئيس السوري بشار الأسد يطل علينا كل حين ليؤكد إن المعركة التي يخوضها جيشه حالياً ستحدد مصير البلاد، ويشيد بالجنود لمواجهتهم ما وصفهم بـ"العصابات الإرهابية الإجرامية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان