إعلان

أوباما يعترف بنشر طائرات حربية بدون طيار في باكستان

10:55 م الثلاثاء 31 يناير 2012

سان فرانسسكو - (د ب أ)

أقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اعتراف علني نادر بأن الولايات المتحدة تنشر طائرات حربية بدون طيار في باكستان لاستهداف من يشتبه في أنهم إرهابيون تابعون لتنظيم القاعدة والقوات الموالية لها.

ودافع أوباما، في اجتماع تفاعلي على الإنترنت مع الجمهور أمس الاثنين(بالتوقيت المحلي)، عن الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار وأكد أن الولايات المتحدة تستخدمها فقط لـ''تحديد'' أهداف ولإبقائها ''مقيدي الحركة''.

وقال أوباما: '' أعتقد أننا يجب أن نكون حكماء في كيفية استخدام الطائرات بدون طيار''. الولايات المتحدة لا تستخدمها ''وقتما تشاء''.

وصفت جوجل تصريحات اوباما بأنها أول مقابلة افتراضية من نوعها. وتأتي المقابلة في أعقاب عدة مرات من الظهور السابق لأوباما على مواقع ''فيسبوك'' و''تويتر'' و''لينكد إن''.

وطرح أكثر من 133 ألف سؤال على المنتدى من جانب المشاركين الذين اختيروا من أجل المقابلة الفعلية.

يذكر أن استخدام الاستخبارات الأمريكية للطائرات المسلحة بدون طيار من طراز ''بريداتور'' ضد تنظيم القاعدة في باكستان هو أمر معروف جدا ، لكن مسئولي الولايات المتحدة لا يناقشون البرنامج عادة على الملأ.

وتعتمد تقارير وسائل الإعلام الأمريكية بصورة كبيرة على مصادر مجهلة ويتم إحصاء أعداد القتلى من جانب وسائل الإعلام التي تغطي باكستان.

يذكر أن استخدام طائرات بدون طيار هي نقطة محتدمة في العلاقة الهشة على نحو متزايد بين واشنطن وإسلام آباد.

وقال أوباما إن كثيرا من الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار وقعت في مناطق قبلية على الحدود مع أفغانستان، حيث تتخذ منها القاعدة ملاذات لها لشن قتال في أفغانستان.

اقرأ أيضا:

أوباما يعلن تخفيض قوام الجيش الأمريكي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان