إعلان

محكمة عسكرية بمصر تقضي باعدام 5 والمؤبد لسبعة بشأن مقتل ضابط شرطة

07:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر قضائية ان محكمة عسكرية في مدينة قنا في جنوب مصر قضت يوم الاربعاء باعدام خمسة والسجن المؤبد لسبعة وبراءة متهم واحد في قضية مقتل ضابط شرطة.

وتقول السلطات ان المقدم هشام الحسيني مفتش مباحث قسم شرطة القصيرفي جنوب محافظة البحر الاحمر المجاورة قتل خلال قيامه بمطاردة تشكيل عصابي في أحد الدروب الصحراوية وان التشكيل ضم المحكوم عليهم الذين تبين أنهم من محافظة قنا.

وتضيف السلطات أن الحسيني قام بمطاردة التشكيل العصابي بعد تلقيه بلاغات في ابريل نيسان بقيام أفراد التشكيل بأعمال سطو مسلح خلال ذلك الشهر على عدد من محطات التزود بالوقود في مدينتي القصير ومرسى علم السياحيتين على ساحل البحر الاحمر.

وقال مصدر ان السلطات توصلت الى أن أفراد التشكيل العصابي ينتمون لعدة مدن في محافظة قنا وألقت القبض عليهم وأحالتهم الى المحكمة العسكرية. وأضاف أنه تم ضبط أسلحة وذحائر معهم.

والحكم قابل للاستئناف أمام المحكمة العسكرية العليا.

وتتعرض إحالة مدنيين الى محاكمات عسكرية في مصر بعد إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك بأعداد كبيرة لانتقادات من نشطاء وسياسيين ومنظمات حقوقية محلية وأجنبية.

وتقول منظمة العفو الدولية ان أكثر من عشرة آلاف مدني صدرت ضدهم أحكام من محاكم عسكرية منذ إسقاط مبارك لكن صدرت ضد عدد ضئيل منهم أحكام بالاعدم في قضية اغتصاب أو أكثر.

ويقول القضاء العسكري في مصر انه يتصدى بالتحقيق والاستجواب لاعمال البلطجة لكن أكثر من ناشط أحيلوا الى نيابات ومحاكم عسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان