إعلان

صحيفة إسبانية: انتعاش السياحة في مصر وتركيا يؤثر سلبًا على إسبانيا

07:20 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "لا بروبينسيا" الإسبانية، اليوم الاثنين، إن استعادة الأوضاع الأمنية في مصر وتركيا يؤثر سلبًا على إسبانيا كوجهة سياحية.

ويتعين على العاملين في الفنادق الإسبانية الاحتفاظ بوظائفهم في مواجهة انتعاش الوجهات المتنافسة مثل تركيا ومصر واليونان، مما سيزيد من الضغط على الأسعار ويمكن تحويل جزء من السياحة من شمال أوروبا إلى وجهات أخرى، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة "كريستي آند كو"، الاستشارية الدولية المتخصصة في قطاع الفنادق.

ويؤكد التقرير، أن السنة المالية الأخيرة، سجلت جزر "الكناريا" الإسبانية زيادة غير مسبوقة في معدلات الاشغال الفندقي، حيث استقبلت أكثر من 15 مليون سائح، بزيادة 6.6٪ عن عام 2016.

ويوضح نمو القطاع السياحي في الجزر، على مدار خمس سنوات متتالية، مؤشر هام للأوضاع الأمنية التي عصفت بتركيا ومصر. غير أن عودة هذه الوجهات المتنافسة الآن تمارس ضغوطًا على اسعار الفنادق، على الرغم من أن القطاع واثق في أن الاستثمار في التجديد الذي يقوم به رجال الأعمال في الجزيرة سيخفف من أثر انتعاش البلدين.

كما لفت التقرير أن معدلات النمو في أوروبا الوسطى والشرقية آخذة في النمو، مما يعكس قوة سوق الفنادق، مع أرقام قياسية من حيث الزوار.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان