إعلان

"التليجراف": مصر تجدد طلبها للحكومة البريطانية بإلغاء حظر السفر

09:57 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
أكدت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية جددت دعوتها للحكومة البريطانية لرفع الحظر على الرحلات البريطانية إلى منتجع شرم الشيخ السياحى، مشيرة إلى التعاون الأمني بين مسئولين بريطانيين ونظرائهم مصريين على اصلاح المنظومة الأمنية في شرم الشيخ.

وبحسب التقرير، يطالب المسؤولون المصريون بريطانيا حاليا بتخفيف الحظر بعد ان استأنفت كل الدول الاوربية الاخرى رحلاتها الى المنتجع، لكن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي ما زالت ترفض تخفيف الحظر على الرغم من أن الترتيبات الأمنية للمطار قد اجتازت متطلبات صارمة وضعها خبراء الأمن البريطانيون.

كما نقل التقرير عن مسئول مصري مطلع قوله: إننا "من الصعب أن نفهم لماذا تواصل بريطانيا فرض حظر الرحلات الجوية، في الوقت الذي سمحت فيه دول أوروبية آخرى لشركاتها بالذهاب إلى شرم الشيخ".

وأضاف: أن "المطارات المصرية اجتازت كل الاختبارات من قبل مسئولى الأمن البريطانيين، وقد حان الوقت للحكومة لرفع هذا الحظر والسماح للسائحين البريطانيين بزيارة المنتجع السياحي".

وبحسب الصحيفة البريطانية، أعرب المسؤل المصري عن دهشته من السماح للبريطانيين بالسفر إلى تونس، حيث قتل 30 بريطانيا على يد أحد الإرهابيين على شاطئ سوسة في يونيو 2015، في حين لا يزال الحظر على شرم الشيخ قائما.

وقال المسؤول المصري: "إذا كان من الآمن للسافرين البريطانيين السفر إلى تونس، فمن الآمن لهم السفر إلى شرم الشيخ".

وأبقت الخارجية البريطانية على تحذيرات السفر لمصر، وخصوصاً مطار شرم الشيخ منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان