إعلان

صحيفة تركية: أنقرة استخدمت نفوذها لحماية قطر من انقلاب محتمل في القصر

11:14 م السبت 05 أغسطس 2017

أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكدت صحيفة "ديلي صباح" التركية، في تقرير لها، اليوم السبت، أن أزمة قطع عدة دول عربية علاقتها مع قطر، دفع أنقرة إلى استخدام نفوذها السياسي والعسكري لحماية قطر من انقلاب محتمل في القصر.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت حدودها الجوية والبرية والبحرية معها في الخامس من يونيو الماضي، قبل أن تصدر قائمة بـ 13 مطلبا، لكن الحكومة القطرية لم تسجل أي رد إيجابي على هذ المطالب.

وكان قد كشف مسئول قطري، مقرب من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أن الاستخبارات القطرية تمكّنت من إفشال مخطط للانقلاب في الدوحة، وأن قيام أنقرة بإرسال قطعات عسكرية إلى قطر، ساعد في إفشال المخطط، وذلك حسبما أوردت صحيفة "قرار" التركية الموالية للحكومة سابقًا.

يذكر أن تركيا قد عارضت بشدة الإجراءات المفروضة ضد قطر من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، وفعّل برلمانها أياما بعد المقاطعة، اتفاقية إرسال قوات عسكرية إلى الدوحة، كما أرسلت أنقرة بضائع غذاء إلى الأسواق القطرية لسدّ الحاجيات المحتملة.

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد، في عدة مناسبات سابقة، أن بلاده تعلم من هي البلدان الخليجية التي أسعدتها محاولة الانقلاب، وتعلم أن عددا منها موّل هذه المحاولة، علاوة على ذلك قد ألمح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى دور لبلد مسلم في أحداث انقلاب تركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان