إعلان

مصدر قضائي إسباني: "خلية برشلونة" خطّطت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز

11:33 ص الجمعة 18 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال مصدر قضائي مطلع على التحقيقات، الجمعة، إن السلطات الإسبانية تعتقد أن ثمانية أشخاص ربما شكلوا خلية نفذت هجوم برشلونة أمس وخططت لاستخدام أسطوانات غاز البوتان، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقال خواكيم فورن، المسؤول بحكومة إقليم كتالونيا، لإذاعة محلية إن المهاجمين ربما خططوا لاستخدام الأسطوانات في الهجوم الذي قاد خلاله مشتبه به سيارة فان، ودهس المارة في شارع مزدحم.

وتلاحق قوات الأمن سائق الشاحنة الذي شوهد وهو يفر على قدميه.

وقالت الشرطة إنها قتلت خمسة مهاجمين في كامبرليس إلى الجنوب من برشلونة لإحباط هجوم آخر.

وقال فورن "الأولوية الآن للتعرف على هوية هؤلاء لإثبات وإظهار العلاقة بين كل الضالعين في الهجمات.. أولئك الذين أخذوا السيارة الفان، وأولئك الذين تمكنوا من الفرار".

وقالت السلطات الإسبانية إن 13 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين من 24 دولة، بينهم 26 فرنسيًا، في هجوم الدهس بالشاحنة على "لاس رامبلاس"، وهو ما يعكس مدى شعبية برشلونة كمقصد للسائحين.

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على ثلاثة أشخاص مُشتبه في تورّطهم في الهجوم، آخرهم في مدينة ريبول، على بُعد مئة كيلومتر من برشلونة، حسبما ذكرت صحيفة "إل بايس" الإسبانية، استنادا إلى وزاة الداخلية بإقليم كاتالونيا.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان مقتضب لوكالة أعماق التابع له إن الهجوم شنه "جنود الدولة الإسلامية".

وتشهد إسبانيا، الجمعة، دقيقة حداد على أرواح ضحايا الهجوم. وأعلن رئيس الوزراء الإسباني الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان