إعلان

جولات السيسي الأفريقية تستحوذ على اهتمامات صحافة الجمعة

06:54 ص الجمعة 18 أغسطس 2017

القاهرة- (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة عددا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام.

وأبرزت كافة الصحف القومية تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر حريصة على تقديم كل العون والمساعدة اللازمة لتشاد، وأن يد مصر ممدودة للتعاون والسلام والبناء والاستقرار، ويمكن للشعب التشادي الاعتماد على مصر في ذلك.

وأكد الرئيس خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التشادي إدريس ديبى عقب جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، أن المشكلات والتحديات الكبيرة تحتاج إلى أفكار جديدة للتغلب عليها، مشيرا إلى التزام حكومتي البلدين بإيجاد حلول حقيقية لتسهيل الحركة بين مصر وتشاد، وإذا تم اتخاذ القرار فلن يكون هناك تردد في تنفيذه.

وأعرب الرئيس عن تقدير مصر الكبير للجهود التي يقوم بها الرئيس إدريس ديبي في تجمع الساحل والصحراء، الذي يعد ثاني أكبر تجمع في أفريقيا بعد الاتحاد الأفريقي، وذلك رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه تشاد والتضحيات الكبيرة التي تقدمها في حفظ السلم والأمن والتصدي للإرهاب والتطرف في منطقة الساحل الإفريقي.

وقال الرئيس إن قضية الإرهاب تستدعي مواجهة شاملة، ليس فقط على الصعيد العسكري والأمني، وإنما كذلك من خلال الثقافة والتعليم وغير ذلك من المجالات حتى يمكن تحقيق نتائج حاسمة في هذه المواجهة.

واختتم الرئيس كلمته بالإعراب عن خالص الامتنان والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا تطلعه إلى استقبال نظيره التشادي في المستقبل القريب في بلده الثاني مصر.

واهتمت الصحف القومية كذلك بقرار لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة التحفظ على جميع الأموال والحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي والعقارات والأطيان الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة لـ 16 إخوانيا، كما قامت اللجنة بالتحفظ على شركة بوابة القاهرة للنشر والتوزيع، وبتنفيذ التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية، وبتنفيذ التحفظ على شركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع وأسندت اللجنة إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار إدارة هذه الكيانات وجميع هذه الشركات تدار حاليا والعمل يسير بها بشكل طبيعي وعلى وجه معتاد إن لم يكن على نحو أفضل.

كما قامت اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة 30 يونيو باتخاذ إجراءات تغيير الإدارات في بعض المدارس المتحفظ عليها للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة بهذه المدارس.

وأشارت الصحف إلى اعتماد مجلس الوزراء المقترحات الخاصة بتحديد أسس وضوابط التعويضات المتعلقة بعقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة السارية خلال الفترة من 1/3/2016 حتى 31/12/2016، والتي تكون الدولة أو أي من الشركات المملوكة لها أو أي من الأشخاص الاعتبارية العامة طرفا فيها، وذلك عن الأعمال المنفذة بدءا من 1/3/2016 وحتى نهاية تنفيذ العقد، وذلك ما لم يكن هناك تأخير في التنفيذ لسبب يرجع إلى المتعاقد.

وكذلك موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن إطالة مدة الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) لمدة 27 عاما تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المنصوص عليها في القانون رقم (10) لسنة 1992.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان