إعلان

صحيفة: لبنان على مقربة من تحقيق إنجاز كبير بتطهير الجرود الشرقية من "داعش"

12:16 م الأحد 13 أغسطس 2017

بيروت - (أ ش أ):

قالت صحيفة "الديار" اللبنانية، إن لبنان أصبح على مقربة من تحقيق إنجاز نوعي كبير بتطهير الجرود الشرقية من تنظيم "داعش" الإرهابي بعد خروج إرهابيي النصرة مهزومين من جرود عرسال.

وأضافت الصحيفة قائلة إنه إذا كان تحديد ساعة الصفر للمعركة متروكا لقيادة الجيش اللبناني فإن التحضيرات العسكرية والميدانية اكتملت بعد أن وضعت القيادة الخطة العسكرية لتحقيق الأهداف المرسومة وتحرير كامل المنطقة من جرود عرسال الشمالية الشرقية إلى جرود القاع، مرورا بجرود الفاكهة ورأس بعلبك.

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدات الجيش المكلفة بهذه المهمة باتت مستعدة بكاملها على طول هذه الجرود التي سبقتها عمليات تمهيدية تمثلت بالتمركز في مواقع جديدة متقدمة وضرب العديد من مراكز وتجمعات المسلحين الإرهابيين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قيادي أن المعركة ستبدأ بعد إنهاء ترحيل مسلحي سرايا أهل الشام وعائلاتهم من جرود عرسال إلى منطقة القلمون، مشيرا إلى أن أسبابا لوجستية باتت معروفة أخرت هذا الترحيل الذي كان مقررا صباح أمس غير أن الاتصالات التي يقودها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم مستمرة.

وأشارت الصحيفة إلى وصول 35 اتوبيسا إلى بلدة فليطة السورية للتوجه إلى عرسال وترحيل مسلحي سرايا أهل الشام وعائلاتهم وعدد من النازحين، لافتة إلى تباين المعلومات حول عدد هؤلاء المسلحين بين 250 و350 مسلحا بالاضافة إلى ثمانمائة عائلة.

ولفتت "الديار" أنه كانت هناك محاولات من قبل تلك المجموعات للخروج عن نطاق ما اتفق عليه، مطالبة بالانتقال إلى القلمون بأسلحة متوسطة وثقيلة، بالإضافة إلى عشرات السيارات ذات الدفع الرباعي، لكن هذا المطلب قوبل بموقف حازم ورافض لهذا الابتزاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان