إعلان

الجارديان: جماعات بريطانية تخطط للتظاهر ضد زيارة محتملة لترامب

06:49 م الإثنين 03 يوليو 2017

لندن - (د ب أ): 

أعلنت العديد من الجماعات، الإثنين، اعتزامها تنظيم احتجاجات على الزيارة المحتملة، التي تم الإبلاغ عنها بإشعار عاجل، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي من المقرر أن يقوم على مدار الأسبوعين القادمين بالمشاركة في قمة مجموعة العشرين وزيارة قادة فرنسا وألمانيا وغيرهما من الدول الأوروبية.

ونقلت صحيفة "الجارديان" وغيرها من وسائل الإعلام عن مسؤولين بريطانيين القول إنه تم إبلاغ الحكومة باحتمال قيام ترامب بزيارة منتجعه للجولف في اسكتلندا خلال الفترة بين مشاركته في قمة العشرين التي تعقد يومي 7 و 8 يوليو الجاري في هامبورج وبين حضوره احتفالات يوم الباستيل (العيد الوطني) في فرنسا في 14 يوليو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال زيارة ترامب لاسكتلندا بالفعل، فإنه من المتوقع أن يعقد مباحثات غير رسمية مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن، مرجحة أن يصل الإشعار النهائي قبل 24 ساعة فقط من الزيارة لتقليل احتمال خروج مظاهرات.

وكتبت جماعة مسيرة نساء لندن، على "تويتر": "يبدو أن ترامب يعتقد أن بإمكانه أن يتسلل إلى المملكة المتحدة لتجنب المحتجين".

وقال تحالف "أوقفوا ترامب": "إننا مستعدون لك يا ترامب".

وردًا على سؤال حول التقارير، قال مكتب ماي إنه لا توجد خطط لترامب لزيارة بريطانيا في الأسابيع القليلة القادمة.

وقال أسد رحمن، مدير جمعية "الحرب على العَوز" المعنية بمكافحة الفقر، إن آراء ترامب الكارهة للنساء، والمعادية للمسلمين، والمناهضة للمهاجرين أسهمت في زيادة الجرائم المرتبطة بالإسلاموفوبيا وغيرها من جرائم الكراهية في الولايات المتحدة.

وتابع: "في ظل وجود العنصرية التي تعصف مرة أخرى بحياة العديد من المجتمعات هنا في المملكة المتحدة، فإن آخر شيء يجب أن تقدمه الحكومة البريطانية هو مظهر من مظاهر الاحترام لشخص يشجع السياسات الانقسامية والرجعية مثل حظر دخول المسلمين واللاجئين".

وقال المعلق السياسي اليساري والعضو في تحالف "أوقفوا ترامب" أوين جونز إن أي زيارة يقوم بها ترامب ستقابل باحتجاجات جماهيرية واسعة النطاق.

كما قال نيك ديردن، مدير منظمة العدالة العالمية الآن: "نحن نعلم أن ترامب يخشى الآن أن يأتي إلى المملكة المتحدة في زيارة الدولة التي عرضتها تيريزا ماي بحماقة، لأنه سيواجه واحدة من أكبر الاحتجاجات في التاريخ".

وأضاف ديردن في بيان: "لكننا سنعارضه كلما جاء إلى المملكة المتحدة لأن ترامب يمثل خبرًا سيئا للغاية فيما يتعلق ببعض القضايا الأكثر أهمية التي تواجه البشرية: "تغير المناخ والهجرة وعدم المساواة وتنظيم الشركات".

وكانت ماي قد أعلنت في يناير الماضي أن ترامب قبل دعوة لزيارة بريطانيا هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان