إعلان

صحيفة تركية: ألمانيا بزعامة ميركل تجاوزت هتلر في القمع

03:06 م الثلاثاء 25 يوليه 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

واصلت وسائل إعلام تركية مقربة من الحكومة شحن الأجواء ضد ألمانيا؛ فجاء العنوان الرئيس لصحيفة "يني اكيت" التركية اليوم الثلاثاء: "أسوأ من هتلر"، وعرضت الصحيفة صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع صليب معقوف، والنص التالي: "تجاوزت ألمانيا بزعامة ميركل، هتلر في القمع الكراهية".

وأضافت الصحيفة أن أتراكا مرضى في ألمانيا لا يتم علاجهم، ويتم فصل عاملين أتراك، ولم يعد يتم تأجير شقق لأتراك.

وتناولت صحيفة "ستار" التركية الموالية للحكومة موضوع الناشط الألماني في مجال حقوق الإنسان المدرس بيتر شتويتنر المحتجز حاليا في تركيا ووصفته بـ "بيتر المدرب على الفوضى"، وجاء في العنوان الرئيس بالصحيفة "القنصلية راقبتنا".

وذكرت الصحيفة التركية استنادا إلى إفادة شتويتنر أمام النيابة العامة أن القنصلية العامة الألمانية علمت عن كل خطوة عند انعقاد ندوة للحقوقيين من خلال استخدام برنامج حاسوبي. واتهمت الصحيفة الحقوقيين بالتخطيط لثورة.

يذكر أن الشرطة كانت قد اقتحمت الندوة في الخامس من شهر يوليو الجاري.

من جانبه كتب ابراهيم قالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقال لصحفية "صباح اليومية" التركية الموالية للحكومة: "أي علاقة بين تركيا وأوروبا على أساس الثقة والمصالح المشتركة والتكافؤ والاحترام تعد ممكنة وضرورية. يتعين على الأتراك والألمان والأوروبيين العمل بجد على تجنب إتباع سلوكيات غير واقعية وسياسة غير مسؤولة تضر بالجميع في النهاية ".

وأضاف قالين: "ليس هناك تهديدا لألمان ولا لأي مواطنين أجانب آخرين، عندما يزورون تركيا أو يقومون بصفقات".

وانتقد المتحدث باسم الرئيس التركي في الوقت ذاته "هاجس وسائل الإعلام الألمانية بأردوغان"، لافتا إلى أنه لا يتم قراءة تقاريرها كتعليقات جادة، وإنما "كأفكار مضللة من مختلين عقليين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان