إعلان

بالبرتغالية والألمانية والتركية والعربية.. "قطر لم تلتزم بتعهداتها"

12:53 م السبت 01 يوليه 2017

القاهرة - (مصراوي):

نشرت حسابات سفارات السعودية في كل من النمسا والبرتغال وتركيا وبعض الدول العربية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انفوجرافيك باللغات الرسمية لهذه البلدان بعنوان "قطر لم تلتزم بتعهداتها"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ونشر حساب سفارة السعودية في النمسا الانفوجرافيك باللغة الألمانية، وحساب السفارة في تركيا باللغة التركية، وفي البرتغال بالبرتغالية، فيما نشرت حسابات سفارات السعودية في (الأرد والجزائر والنرويج) الصورة باللغة العربية.

والإنفوجرافيك نشرته بالأساس وزارة الخارجية السعودية على حسابها الرسمي على تويتر تحت عنوان "قطر لم تلتزم بتعهداتها".

وقالت "فشلت جميع المساعي مع الدوحة ولم تلتزم بالمطالبات المتكررة وكان آخرها في 2013 و2014".

وأضاف أن الدوحة لم تف "بوعودها حول وقف دعم وتمويل الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأكدت وزارة الخارجية أن "قرار قطع العلاقات مع قطر جاء لتصحيح الوضع الراهن، وتجفيف منابع تمويل الإرهاب والتطرف".

كما لفتت إلى أن "المقاطعة جاءت لإرسال رسالة مفادها لقد طفح الكيل، ولا يمكن أن تستمر الدوحة في سياستها الحالية".

وقطعت عدة دول عربية وإسلامية، على رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع مصر، في مطلع يونيو الماضي، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، الأمر الذي تواصل الأخيرة نفيه.

وسلّمت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قائمة بـ13 مطلبا لقطر لإنهاء المقاطعة، تضمّنت في جزء منها: "قطع قطر كل علاقاتها مع المنظمات الإرهابية والطائفية والإيديولوجية، ووقف جميع وسائل التمويل للأفراد أو الجماعات أو المنظمات التي تم تصنيفها بأنها إرهابية من قبل الدول الأربع ودول أخرى، وتسليم الإرهابيين المطلوبين لبلدانهم الأصلية، وكذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية في الأراضي القطرية".

ومن المُقرر أن تنتهي المُهلة الزمنية التي قدّمتها الدول المُقاطعة لقطر لتنفيذ تلك المطالب، التي اعتبرتها الأخيرة "غير مقبولة"، بعد يومين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان