إعلان

روسيا تحذر الولايات المتحدة من الأعمال الأحادية في سوريا

12:51 م الأربعاء 28 يونيو 2017

جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
حذّر نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة من الأعمال الأحادية في سوريا، وفق ما ذكرت وكالة "سبوتنيك".
وقال في تصريح لـ"سبوتنيك" الروسية، إن "تصريحات واشنطن عن التحضيرات لشن هجمات كيماوية من قبل دمشق تصعب عملية التفاوض في أستانا وجنيف".
وردًا على ما إذا كانت موسكو تستثني إجراء استفزازات في سوريا على خلفية التصريحات الأخيرة للبيت الأبيض والبنتاجون، قال جاتيلوف "الاستفزازات دائما يمكن أن تكون".
وتابع "هذا معلوم من الماضي. بالطبع، هناك الكثير من الأعداء الذين يريدون تخريب كل هذه العملية التفاوضية، لذلك فإن أي عملية استفزاز ممكنة".
وقال نائب وزير الخارجية، ردًا على سؤال حول إذا كانت روسيا تحذر الإدارة الأمريكية من القيام بتصرفات أحادية الجانب "نحن نتحدث دائما عن ذلك، بما في ذلك في ما يتعلق بهجماتها الأخيرة على القوات المسلحة السورية".
وأضاف جاتيلوف "نحن نعتقد أنه من غير المقبول أن هذا ينتهك سيادة سوريا، وهذا ليس له أي ضرورة عسكرية، ولا يوجد أي خطا على المتخصصين الأميركيين من القوات المسلحة السورية. لذلك، هذه الإجراءات تحمل طابعا استفزازيا".
واعتبر أنه من غير المقبول محاولات أمريكا زيادة التوتر فيما يخص سوريا.
وجاءت تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي بعد أن أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيز، أن واشنطن رصدت استعدادات سورية فيما يبدو لهجوم محتمل بأسلحة كيماوية في مطار الشعيرات وهو نفس المطار الذي هاجمته واشنطن في أبريل الماضي.
وأعلنت الولايات المتحدة، الإثنين، أنها حدّدت استعدادات من جانب الحكومة السورية لشن هجوم بأسلحة كيماوية على غِرار هجوم وقع في أبريل، وأسفر عن مقتل العشرات، مُحذّرة من أن الرئيس السوري بشار الأسد سيدفع "ثمنا باهظا" إذا مضى في ذلك.
وأصدر المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض شون سبايسر، بيانا مساء الإثنين، جاء فيه أن الولايات المتحدة "حدّدت استعدادات محتملة" لهجوم كيماوي آخر من قبل حكومة بشار الأسد "من المحتمل أن يسفر عن قتل جماعي للمدنيين بمن فيهم أطفال أبرياء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان