إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:43 ص الأحد 18 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبرز عناوين الصحف العالمية

إعداد – محمد الصباغ:

ركزت صحيفة الجارديان البريطانية على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي، الذي قال إن بلاده والسعودية والبحرين ومصر لم يعودوا يثقون في قطر، كما بحثت نيويورك تايمز في تأثير مصالح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية في الخليج على الأزمة القطرية، بجانب تقرير في صحيفة ذا تايمز البريطانية عن مفاوضات حول تطبيع بين السعودية وإسرائيل.

1 – الجارديان: "لا نثق في قطر"

1

أكّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الإمارات وحليفاتها مصر والسعودية والبحرين، لم تعُد تثق في قطر، داعيًا إلى وضع آليات لمراقبة أنشطة الدوحة الداعمة للإرهاب، حسبما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال قرقاش، متحدثّا من لندن في زيارة تهدف لحشد التأييد الدبلوماسي إلى قرار قطع العلاقات، إن "ثقة الإمارات وحلفائها بقطر (صفر).. لذا فإننا بحاجة إلى إنشاء نظام للمراقبة.. ونحتاج حلفاءنا الغربيين في ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: علاقات ترامب الاقتصادية في الخليج تثير تساؤلات حول انحيازاته

2

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن علاقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية في الخليج العربي تزيد من التساؤلات حول انحيازاته بالمنطقة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ترامب طالما ربطته علاقات اقتصادية مع العائلة المالكة في السعودية خلال العشرين عامًا الأخيرة، حيث باع فندق بلازا إلى مشاركين بينهم أمير سعودي. كما أن الرئيس الأمريكي ربح ملايين الدلارات من الإمارات العربية المتحدة بسبب وضع اسمه على ملعب للجولف، وسيزين آخر سيتم افتتاحه قريبًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ذا تايمز: محادثات تجارية تاريخية بين إسرائيل والسعودية

3

 

قالت صحيفة "ذا تايمز"، إن المملكة العربية السعودية وإسرائيل يجريان مفاوضات من أجل بناء روابط اقتصادية، ووصفت الجريدة البريطانية الخطوة بأنها درامية ربما تضع "الدولة اليهودية" على طريق بداية علاقات طبيعية مع معقل الإسلام السني وحارس المدينتين المقدستين لدى المسلمين.

وأضافت "ذا تايمز" -نقلًا عن مصادر عربية وأمريكية- أن الأمور ستبدأ على مستوى صغير، وسيسمح لشركات إسرائيلية بالعمل في الخليج، وعلى سبيل المثال سيكون مسموحًا لشركة الطيران الوطنية الإسرائيلية (العال) بالطيران فوق الأجواء السعودية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هآرتس: مصر تتقارب مع حماس مع تصاعد الأزمة القطرية

4

ذكر تحليل بصحيفة هآرتس الإسرائيلية أن مصر تتقرب من حركة حماس الفلسطينية في الوقت الذي تندلع فيه أزمة كبيرة مع قطر، وأضاف أن تقارير مصرية أشارت إلى أن خطة جديدة لإدارة قطاع غزة ربما تجمع القيادي السابق بحركة فتح محمد دحلان مع حماس وبمقتضاها تفتح مصر معبر رفح مع القطاع وترفع من إمداداتها من الكهرباء لغزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- حصار قطر من جيرانها يزيد المخاوف حول كأس العالم 2022

5

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا كتبه، سيمون كير، عن المنشآت الرياضية التي تنجزها قطر تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2022، وكيف أن الحصار الذي تتعرض له البلاد قد يهدد تنظيمها للحدث الكروي الأكبر في العالم.

ويذكر الكاتب أن قطر خصصت 200 مليار دولار لإنجاز 8 ملاعب مخصصة لكرة القدم، ومنشآت آخرى، فضلا عن شبكة قطار الأنفاق، تربط بين الدوحة والمدنية الجديدة شمالي العاصمة، حيث تجري المباراة النهائية لكأس العالم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان