إعلان

الحكومة العراقية تمنع ارتداء النقاب في الموصل

01:17 م الخميس 01 يونيو 2017

الحكومة العراقية تمنع ارتداء النقاب في الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
منعت الحكومة العراقية ارتداء النقاب في مدينة الموصل، بعد استخدام تنظيم داعش له في تنفيذ عمليات إرهابية وهجمات مميتة في المدينة، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت الصحيفة إن المواطنات في الموصل لن تصبحن قادرات على تغطية وجوههن بالكامل، في الوقت الذي تحاول فيه القوات العراقية إخراج مقاتلي التنظيم من المدينة.
وأشارت إلى أن مقاتلي داعش من الرجال والنساء كانوا يستخدمون النقاب من أجل تنفيذ العمليات الانتحارية، أو إلقاء القنابل على نقاط التفتيش ومراكز تجمع القوات العراقية في الموصل.
وأكد شهود عيان أن مسلحي داعش أغلقوا الشوارع المحيطة بجامع النوري الكبير في الموصل استعدادا على الأرجح للمواجهة الحاسمة دفاعا عن معقلهم الكبير والأخير في العراق، وفقا لرويترز.
وأشارت المصادر إلى أن عشرات المسلحين يتخذون مواقعهم في الساعات الـ 48 الماضية حول المسجد الأثري، الذي يحمل رمزية حيث أعلن منه المدعو أبو بكر البغدادي خلافته المزعومة في يوليو 2014.
وإذا تم تحرير المدينة بأكملها، ستنتهي "دولة الخلافة" في العراق، في الوقت الذي تحاصر فيه قوات كردية في سوريا مدعومة بضربات جوية أمريكية التنظيم في مدينة الرقة معقل التنظيم هناك، استعدادا لاقتحامها.
وأعرب مسؤولون عراقيون عن أملهم باستعادة جامع النوري خلال شهر رمضان الجاري، لكن خبراء أوضحوا أن أي معركة في المسجد أو قربه ستعرض المبنى ومئذنته المائلة الشهيرة والمسماة بالحدباء للخطر.
واستعادت القوات الحكومية العراقية بدعم من واشنطن الساحل الأيسر (الشرقي) من الموصل في يناير، لتبدأ بعدها حملة جديدة لتحرير الساحل الأيمن حيث تقع المدينة القديمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان