إعلان

شرودر ينصح ميركل بالتجاوب "بشدة" مع ماكرون

05:50 م الثلاثاء 09 مايو 2017

المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر

برلين (د ب أ)
نصح المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، المستشارة الحالية انجيلا ميركل بأن تتجاوب "بشدة" مع الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون.

وفي تصريحات لصحيفة "مونشنر ميركور"، قال الزعيم الأسبق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء إن تردد زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي في هذه المسألة، خطأ.

وأوضح شرورد أن ماكرون لا يحتاج إلى " مساعدات رحيمة بل يحتاج إلى تعاون على قدم المساواة".

وتابع شرورد أن على الحكومة الألمانية أن تدرس مع فرنسا " ما يتعين البت فيه في بروكسل، وما الذي لا ينبغي بأي حال أن يقع في (فخ) البيروقراطية"، وأضاف أن هناك حاجة إلى المزيد من التشاور حول قضايا مالية واجتماعية واقتصادية.

وفيما يتعلق باقتراح ماكرون الخاص بتعيين وزير مالية أوروبي، قال شرودر:" ولم لا؟، سواء كان ذلك وزيرا أو مفوضا، فهو يحتاج إلى صلاحيات"، مشيرا إلى أن المسألة لا تتعلق بتكرار مناصب في أوروبا ولكنها تتعلق بتحديد اختصاصات للمنصب الجديد على سبيل المثال في سياسة الضرائب والإعانات الاجتماعية.

كانت ميركل ردت بشكل متحفظ أمس الاثنين على سؤال حول دعم ألمانيا للحكومة الفرنسية الجديدة، حيث قالت إنها ترغب في المساعدة في خفض البطالة هناك ولاسيما للشباب، لكنها أضافت أنها ترغب أولا في الانتظار لحين طرح الرئيس الجديد تصوراته.

وأشارت إلى أنها تنتظر من الحكومة الفرنسية القادمة نتائج تتعلق بالقوة الاقتصادية والبطالة والاندماج، وأكدت أن الحكومة الألمانية مستعدة دائما لتقديم الدعم في هذا الجانب، وتابعت أن الدعم الألماني لا يمكن أن يحل محل السياسة الفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان