إعلان

مارين لوبن: "سواء فُزت أو لا.. لقد غيّرت كل شيء"

10:26 ص السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قالت مرشحة اليمين الفرنسي المتطرف في الانتخابات الرئاسية مارين لوبن، "سواء فُزت أو لم أفُز في جولة الإعادة يوم الأحد. فقد غيّرنا كل شيء." وذلك في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وفي مقابلة أجرتها مع الوكالة الأمريكية في مقرها بباريس أمس الجمعة، أشارت لوبن إلى أن جولة الإعادة رُبما تحمل مفاجأة تقلب موازين النتيجة، بالرغم من أن الاستطلاعات تُظهِر تقدّم منافسها الوسطي المستقل إيمانويل ماكرون بفارق كبير.

وقالت لوين أنها "حققت نصرًا أيديولوجيًا"، وذكرت أن حزبها تمكّن من "فرض التغيير" على الساحة السياسية الفرنسية وتحديد نبرة الانتخابات الرئاسية، التي كانت تهيمن عليها مشاعر معادية للمؤسسة.

وأضافت "حتى لو لم نصل إلى هدفنا، فقد ولدت قوة سياسية ضخمة"، وذلك في آخر أيام الحملات الانتخابية، وقبل ساعات من بدء الصمت الانتخابي الذي يفرضه القانون، والذي يبدأ منتصف الليل.

وحتى في حال لم عدم صعود لوبن إلى سُدة الرئاسة، تُرجّح الأسوشيتد برس أن تصبح شخصية معارضة قوية في الساحة السياسية الفرنسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة وما بعدها.

وبسؤالها عما إذا كانت قادرة على جمع البلد المنقسم مرة أخرى في حال انتخبت أجابت بثقة "نعم. أرغب قبل كل شيء في وضع الديمقراطية مرة أخرى في موضعها. يجب أن نعيد نسج الصلات بين الناس."

بخلاف ماكرون الذي من شأنه أن يُعمّق الانقسامات، لأنه يمثل النخبة الحضرية ومصالح الشركات الكبيرة، بحسب قولها.

وعن عدم وصول الحزبين اللذين حكما فرنسا لعقود- اليساريون الاشتراكيون واليمينيون المحافظون- إلى جولة الإعادة، علّقت قالت لوبن للأسوشيتد برس، قائلة "الأحزاب التقليدية السابقة فشلت."

وبدأت مرحلة "الصمت الانتخابي" لانتخابات الرئاسة الفرنسية، منتصف ليل الجمعة.

ومن ذلك الحين ومع الدقائق الأولى من اليوم اليوم السبت، يحظر على المُرشّحين ماكرون ولوبن القيام بالدعاية الصادرة عن حملاتهم والانتخابية الرسمية بما فيها السمعية البصرية.

كما يشمل الصمت الانتخابي وسائل الإعلام أيضًا، إذا يمنع القيام بأي استطلاعات جديدة للرأي حول الانتخابات ونشرها وتوزيعها بأي وسيلة، ومن ينتهك ذلك يقع تحت طائلة الغرامة التي تصل إلى 75 ألف يورو.

وكان المرشحان ماكرون ولوبن تأهلا للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع إجراؤه يوم غد الأحد الموافق 7 مايو، بعد فوزهما في الدور الأول في 23 أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان