إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:00 ص السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت "الفاينانشال تايمز" إن خطط موسكو لإحلال السلام في سوريا يجب اختبارها، وذكرت "ميرور" البريطانية أن السلطات الكورية الشمالية اتهمت الـ"سي آي إيه" بالتخطيط لاغتيال زعيمها، وأوردت "وول ستريت جورنال" الأمريكية تدقيق الإجراءات على الأجانب الراغبين في الحصول على الجنسية على الأمريكية، وأوضحت مجلة علمية أمريكية أن سد النهضة الأثيوبي لا يمثل التهديد الوحيد لحصة مصر في مياه نهر النيل.

1- "ميرور": كوريا الشمالية تتهم ''سي آي ايه'' بالتخطيط لاغتيال زعيمها

ميرور

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن السلطات الكورية الشمالية اتهمت الـ"سي آي إيه" بالتخطيط لاغتيال زعيمها كيم جونج أون، مشيرة إلى أن هذه الادعاءات تأتي وسط التوترات المتصاعدة بين البلدين بشأن برنامج كوريا الشمالية النووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "ستريت جورنال": تشديد الرقابة على طالبي تأشيرات الدخول لأمريكا

وول ستريت جورنال

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحركت لتشديد الإجراءات فيما يخص الأجانب المتقدمين للحصول على التأشيرة، مقترحة سلطة جديدة للسماح لوزارة الخارجية الأمريكية بسؤال طالبي التأشيرات بشكل أكثر عمقا وفضولا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- مجلة: سد النهضة لا يمثل التهديد الوحيد لحصة مصر في نهر النيل

مجلة أمريكية

قالت مجلة "سينتفك أمريكان" العلمية، إن سد النهضة لا يمثل التهديد الوحيد لنهر النيل، حيث يتوجب على جميع دول حوض النيل خفض معدلات الاحتباس الحرارى، لأن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ستؤثر على تغير أنماط هطول الأمطار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فوربس: الانتخابات الرئاسية الإيرانية تخلق نظامًا أضعف

فوربس

قالت مجلة "فوربس" الأمريكية إن الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المقرر إجراؤها في 19 مايو المقبل، تتناقض تمامًا مع ما شهدته الدول الديمقراطية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن نظام الملالي لن ينتج عنه انتخابات حرة ونزيهة وأن الانتخابات ستخلق نظامًا أضعف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- فاينانشال تايمز: يجب اختبار خطط موسكو لإحلال السلام في سوريا

فايننشيال تايمز

قالت صحيفة "الفاينانشال تايمز" إن خطط موسكو لإحلال السلام في سوريا يجب اختبارها، مشيرة إلى قول كاتبها ديفيد جاردنر إن المحاولات الدبلوماسية لإنهاء الصراع في سوريا أخفقت.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان