إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:24 ص الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبد العظيم قنديل:

تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الإثنين، عددًا من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، والتي كان أبرزها وثيقة حماس الجديدة، ومشكلة أقباط مصر، إضافة إلى لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

1-هآرتس: لماذا تكشف حماس عن وثيقتها الجديدة الآن؟

تقول صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن بعض مصادر حماس أشاروا إلى أن الوثيقة الجديدة ستلخص مواقف أعلنها مسؤولو الحركة على مدار الأعوام الماضية، من ضمنهم مؤسسها أحمد ياسين.

لمزيد من التفاصيل ..اضغط هنا

2- لو فيجارو: صور قوية من زيارة البابا فرنسيس إلى مصر

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إنه في اليوم الثاني من زيارته لمصر احتفل البابا وسط جموع المسيحيين بقداس السبت داعيا إلى التسامح والحوار بين المسلمين

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3-فاينانشيال تايمز: اجتماع ميركل وبوتين قد لا يرأب الخلاف

رجحت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية ألا يسهم اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سد الفجوة السياسية الواسعة في المواقف خاصة وهما يحاولان إعادة ضبط علاقة صعبة بين بلديهما في عصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل ..اضغط هنا

4- الاندبندنت: مشكلة أقباط مصر أعمق من هجمات داعش

قال الكاتب والصحفي البريطاني روبرت فيسك إن بابا الفاتيكان فرنسيس ترأس قدّاسا حضره حوالي 25 ألف مسيحي في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، في نفس الوقت توجهت حوالي 30 طالبة مُسلمة إلى المتحف القبطي بمنطقة مصر القديمة، مشيرا إلى مشاكل المسيحيين المصريين أعمق من الهجمات التي يشنها ضدهم تنظيم داعش.

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

5-التليجراف: إرهابي لندن كان صديقا لـ''الوحش الأبيض''

ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن محمد خالد عمر علي، 27 عاما، الذي اعتقلته السلطات البريطانية وبحوزته حقيبة مملوءة بالسكاكين في لندن، كان صديقا مقربا مع متشدد بريطاني قتل في أفريقيا، والمعروف باسم "الوحش الأبيض".

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

6-الجارديان: عشاء في مقر حكومة لندن حول البريكسيت

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن تفاصيل "مدمرة" لعشاء في مقر الحكومة البريطانية، 10 داونينغ ستريت، بين رئيسة الوزراء، تريزا ماي، ورئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر.

لمزيد من التفاصيل ..اضغط هنا

7-الجارديان: حلب تحاول الحياة

تقول صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن حلب شهدت حربا شرسة خلال الشهور الماضية، إلا أن القتال لم يستطع القضاء على رائحة المكان العطرة، أو تغييرها، على مدار سنوات الأزمة.

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان