إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:04 ص السبت 08 أبريل 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

تساءلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن أسباب قصف أمريكا لسوريا وتكلفة الصواريخ المستخدمة، وقالت "نيويورك تايمز" إن غارات أمريكا في سوريا محفوفة بالفرص والمخاطر، وقالت "فورين بوليسي" إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان ناجحًا.

1- صحيفة أمريكية: هل سترد سوريا على الضربة الأمريكية؟

يو إس إيه توداي

ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية أن الغارة الجوية التي شنتها القوات الأمريكية على قاعدة "الشعيرات" العسكرية السورية، فجر الجمعة، بأمر من الرئيس الأمريكية دونالد ترامب، بمثابة رداً على الهجوم الذي شنته الحكومة السورية بالأسلحة الكيمياوية على خان شيخون بإدلب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- تايم: ماذا تعرف عن الضربة الأمريكية على سوريا؟

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن القوات الأمريكية وجهت ضربة صاروخية على مطار "الشعيرات" التابع للقوات الجوية السورية، فجر الجمعة، بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، وأعدت تقريرا يستعرض كافة المعلومات المتعلقة بالضربات الأمريكية، التي انقسم قادة العالم حولها بين الإدانة والترحيب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: غارات أمريكا في سوريا محفوفة بالفرص والمخاطر

نيويورك تايمز

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربة عسكرية بعد 77 يومًا من توليه مقاليد الحكم يمنحه فرصة، لكن هناك مخاطر أخرى تمثلها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فورين بوليسي: اجتماع السيسي مع ترامب كان ناجحًا

فورين بوليسي

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان ناجحًا، مشيرة إلى الاستقبال الدافئ الذي أظهرته الإدارة الحالية مقارنة بما كانت تقوم به إدارة الرئيس السابق باراك أوباما. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: ترامب انفعل عاطفيًا لكن القصف لن يساعد سوريا 

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الهجمات الكيميائية في سوريا أثارت عواطف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادته لاتخاذ قرار ضرب سوريا، لكن القصف لن يساعدها، مشيرة إلى تاريخ بغيض من تدخل الرؤساء الأمريكيين بطريقة لا تحقق أهدافها وتسمر حتىى تنتهي إلى الفشل أو نهاية كارثية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- صحيفة بريطانية: لماذا هاجمت أمريكا سوريا بصواريخ توماهوك؟

ذا صن

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن تكلفة صاروخ توماهوك تبلغ 800 ألف دولار أمريكي، ما يعني أن التكلفة الإجمالية لقيمة الصواريخ تبلغ 49,088,000 دولار، بخلاف تكلفة تحرك المدمرتين البحريتين والاستعدادات اللوجستية الأخرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان