إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:53 م الخميس 06 أبريل 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
قالت مجلة "إيكونوميست" إن سيناء أصبحت جبهة أخرى للحرب ضد تنظيم "داعش" وأن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواجه تحديًا كبيرًا، وتساءلت مجلة أمريكية "لماذا أصبحت روسيا الهدف الأول للجهاديين؟"، وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن أعداد اليهود الذين يهاجرون من أمريكا إلى إسرائيل شهدت انخفاضًا حادًا.

1- "إيكونوميست": سيناء.. جبهة أخرى للحرب ضد "داعش"

إيكونوميست

قالت مجلة "إيكونوميست" البريطانية إن سيناء أصبحت جبهة أخرى للحرب ضد تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواجه تحديًا كبيرًا في شبه جزيرة سيناء حيث يتمثل في تمرد مسلح من مقاتلين متطرفين ينتمون للتنظيم الإرهابي في الوقت الذي يحاول فيه جذب المستثمرين الأجانب والسياح إلى بلاده.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- مجلة أمريكية: لماذا أصبحت روسيا الهدف الأول للجهاديين؟

بوليتيكو
قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية إن الوقت لا يزال مبكرًا للكشف عن هوية المسؤول عن تفجير سانت بطرسبرج في روسيا، مشيرة إلى أن روسيا حلت محل الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت الهدف الأول للجهاديين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تايم: شعبية السيسي في تراجع لكنه سيفوز بفترة ثانية

تايم
قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي دونالد ترامب، جعل الأمور تبدو وكأن فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأحداث الربيع العربي كما لو أنهما لم تحدثا على الإطلاق، مضيفة: "رغم تراجع شعبية السيسي بسبب الأوضاع الاقتصادية إلا أن سيفوز بفترة ثانية في الانتخابات الرئاسية القادمة".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هآرتس: تراجع حاد في عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل

هآرتس
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن أعداد اليهود الذين يهاجرون إلى إسرائيل من الولايات المتحدة شهدت انخفاضًا حادًا خلال الأشهر الأخيرة، مشيرة إلى أن عدد الذين وصلوا إلى إسرائيل خلال الأشهر الثلاث الأولى لهذا العام، 309 مهاجرًا أي أقل بنسبة 25% من عدد المهاجرين الذين وصلوا في ذات الفترة من عام 2016.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: موت كلب هاجم انتحاري بحفل زفاف في نيجيريا

الإندبندنت
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن فتاة تابعة لجماعة "بوكو حرام" حاولت التسلل وسط حفل زفاف في نيجيريا لتفجير نفسها بينما باغتها كلب ومنعها من دخول الحفل حتى انفجرا معًا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- واشنطن بوست: سياسة ترامب "أمريكا أولاً" تواجه أول اختبار أخلاقي في سوريا

واشنطن بوست
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الأزمات التي شهدها العالم، هذا الأسبوع، تضع سياسة "أمريكا أولا" للرئيس الأمريكى دونالد ترامب في مواجهة أكبر اختبار أخلاقي في سوريا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان