إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:16 م الأحد 02 أبريل 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

 إعداد – محمد الصباغ:

اهتمت صحف عالمية بارزة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة للقاء نظيره دونالد ترامب، فقالت صحيفة الجارديان إن استقبالا دافئا ينتظر السيسي، في حين ذكرت واشنطن بوست الأمريكية أن الزيارة ستمثل تحولًا عن نهج الرئيس السابق باراك أوباما، فيما تحدثت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن تعليق المفاوضات الإسرائيلية الأمريكية بخصوص المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.. ونرصد بعضا من أبرز عناوين الصحف العالمية ..

1 – الجارديان: ترامب يفرد السجادة الحمراء لرجل مصر القوي

01

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي نظيره الأمريكي دونالد ترامب في أول زيارة رسمية له للبيت الأبيض، فيما اعتبرته إشارة واضحة لعزم إدارة الرئيس الأمريكي لاحتضان الأنظمة التي نبذتها الإدارة السابقة. كما قالت إن السيسي ينتظره استقبال حار حيث يفرد ترامب للرجل القوي في مصر السجادة الحمراء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: زيارة السيسي تحوّل بارز في السياسة الأمريكية

02

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست أن دعوة الرئيس السيسي إلى البيت الأبيض، تمثل تغير كبير في السياسة الأمريكية تحت قيادة الرئيس ترامب فيما يخص التعامل مع الحكومة المصرية، حيث تضع الاستراتيجية الامريكية الجديدة التعاون الأمني قبل المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- صنداي تايمز: مقاليد "الناتو العربي" بأيدي باكستاني

03

انفردت صحيفة الصنداي تايمز بنشر تقرير يشير إلى أن المملكة العربية السعودية قد عينت جنرالا باكستانيا سابقا لإدارة حلف عسكري جديد لمواجهة نفوذ إيران المتزايد في منطقة الشرق الأوسط. ويقول التقرير إن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، عين الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق، على رأس إدارة ما يشبه "حلف ناتو إسلامي"، ويرى أن هذا التعيين يحيي جهود الأمير محمد لجذب دعم وتأييد العديد من الدول الإسلامية لهذا المشروع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جيروزاليم بوست: تعليق محادثات إسرائيل وأمريكا بخصوص المستوطنات

04

قالت صحيفة جيروزاليم بوست، الإسرائيلية، إن المفاوضات تعلقت بين الجانبين الإسرائيلي والأمريكي بعد عدم التوصل لاتفاق بشأن المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، حيث صدّقت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامن نتنياهو، على بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة منذ 20 عاما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- لوس أنجلوس تايمز: إدارة ترامب توقف الكشف عن حجم قواتها بالعراق

05

توقفت الإدارة الأمريكية، عن الإفصاح بالمعلومات المهمة، حول حجم وطبيعة التزام القوات الأمريكية بالقتال في العراق وسوريا، بما في ذلك عدد القوات المنشورة في كل من البلدين. وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أنه في وقت سابق، سمح البنتاجون بنشر 400 من مشاة البحرية الأمريكية، في صمت، إلى شمال سوريا للعمل على المدفعية، لدعم العناصر المسلحة السورية التي تتعاون في القتال ضد تنظيم داعش، وهو الاستخدام الأول لمشاة البحرية في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان