إعلان

صحيفة إسرائيلية: أبو بكر البغدادي يقترب من الأسر أو القتل

09:40 م الأحد 02 أبريل 2017

أبو بكر البغدادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – ممدوح عطا:

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن أبو بكر البغدادي، قائد تنظيم داعش الإرهابي محاصر وأنه أصبح قريبا من القتل أو الأسر، طبقًا لمصدر عسكرى عراقى.

ونقلت الجريدة أن الجيش العراقى خلص لهذه النتيجة بعد تقييم الوضع العسكرى عقب المعركة الأخيرة مع مقاتلى تنظيم "داعش" الإرهابي فى مدينة تلعفر العراقية والتي تبعد 63 عن محافظة الموصل.

وأشارت الصحيفة إلي أن مقاتلى داعش وصلوا إلى مدينة تلعفر بالدبابات وعربات جيب منذ أسبوعين، لمنع القوات العراقية من شن هجوم على المنطقة، وأضافت أن مصادر عسكرية عراقية تعتقد أن الجهود التى يقوم بها "داعش" دليل على أن كبار قادة التنظيم كانوا فى المنطقة، وأن المعركة ليست إلا لكسب الوقت حتى يستطيع قادة التنظيم الهروب.

وأكدت جيروزاليم بوست أن الجيش العراقى يعتقد أن قائد تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، كان من بين قادة التنظيم فى مدينة تلعفر.

وقال ضباط فى الجيش العراقى لم يعرف نفسه لوكالة أنباء " نوفوستي" الروسية: "نحن لا نستبعد إمكانية أن يكون أبو بكر البغدادي فى الموصل".

كانت تقارير محلية، فى وقت سابق من هذا العام ، ادعت أن أبو بكر البغدادي تعرض لإصابة بالغة فى غارة جوية شنتها القوات الغربية، تاركة زعيم داعش غير قادر على التحرك بحرية.

ولفتت الصحيفة إلي أن الولايات المتحدة، التى تقود تحالف لمحاربة التنظيم الإرهابي، غير قادرة حتى هذا الوقت على تأكيد صحة تقارير التليفزيون العراقى ، بمقتل أبو بكرى البغدادى فى وقت سابق من ذلك اليوم.

ولفتت الصحيفة إلى تصريح المتحدث باسم المخابرات العسكرية لوكالة أنباء رويترز، أن الرجل الثانى ووزير الحرب في داعش قُتل فى غارة جوية نفذتها القوات الجوية العراقية فى منطقة "القائم" قرب الحدود السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان