إعلان

وول ستريت جورنال: المعركة ضد داعش في أفغانستان أشد بعد إسقاط "أم القنابل"

11:27 ص الثلاثاء 18 أبريل 2017

داعش

واشنطن – (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الصادرة اليوم، الثلاثاء، أن المعركة ضد تنظيم "داعش" في أفغانستان تسير على أشدها؛ حيث تحاول القوات الأمريكية والأفغانية طرد مسلحي التنظيم من معقلهم الجبلي في موقع إسقاط أم القنابل بشرق البلاد، والذي أقام فيه المسلحون مؤخرا جبهة قتالية جديدة لهم.

وأفادت الصحيفة –في تقرير على موقعها الإلكتروني- بأن قوات الكوماندوز الأفغانية والقوات الخاصة الأمريكية احتشدوا مع سياراتهم المدرعة أمس على ضفاف نهر يقع عند سفح جبل سبينجار على بعد أقل من ميل من المكان الذي سقطت فيه القنبلة الأمريكية القوية بالأسبوع الماضي،وكانت مروحيات أباتشي وطائرات مقاتلة تحلق فوق المكان باستمرار في محاولة لاستهداف مسلحي داعش.

وأضافت:"أن بقايا عناصر داعش اختبأوا داخل ساحات العشب بعد أن أصيب منهم خلال معركة السيطرة على المنطقة التي بدأت قبل أكثر من أسبوعين،ووفقا لما ذكره الكوماندوز الأفغاني للصحفيين فإن القصف الأمريكي جاء بعد أيام من إطلاق النارعلى جندي أمريكي وقتله في قرية مجاورة".

وتعد أم القنابل واحدة من أكبر الأسلحة غير النووية في ترسانة الولايات المتحدة وأسقطت لاستهداف الكهوف والأنفاق التي شيدها المسلحون في وادي قريب من قرية أسد خيل.

ونقلت الصحيفة عن متحدث أمريكي قوله "إن الجيش الأمريكي لايزال يقيم الأضرار الناجمة عن إسقاط القنبلة" فيما قال قائد في القوات الخاصة الأفغانية إن القنبلة خلفت حفرة كبيرة في الأرض وأظهر صورة لموقع التفجير على هاتفه.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه مثلما فقد المسلحون أراضي رئيسية في العراق وسوريا وليبيا، تقلصت حجم الأراضي الخاضعة لتنظيم داعش في إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان بنحو 150 ميلا مربعا منذ بداية شهر مارس الماضي، وفقا للجيش الأمريكي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان