إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:00 ص الثلاثاء 18 أبريل 2017

الصحف العالمية

إعداد- علاء المطيري: 

قالت مجلة "ناشيونال إنترست" إن البرنامج النووي الإسرائيلي هو الأكثر غموضًا في العالم وليس برنامج كوريا الشمالية، وقالت "التليجراف" إن سفن الصين وروسيا تراقب السفن الأمريكية المتجهة لكوريا الشمالية، ووصفت "ديلي ميل" نتيجة استفتاء تركيا بأنه كارثة على الغرب، بينما تساءلت "الجارديان": "هل يمكن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون رجل سلام؟".

1- مجلة أمريكية: أكثر برنامج نووي غموضًا في العالم ليس كوريا الشمالية

ناشيونال إنترست

قالت صحيفة "ذا ناشيونال انتريست" الأمريكية إن البرنامج النووي الإسرائيلي هو الأكثر غموضاً حول العالم، وليس البرنامج الكوري الشمالي، مشيرة إلى أن اسرائيل تمتلك برنامجا نوويا قويا رغم مخزونها النووي المحدود.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- التليجراف: سفن الصين وروسيا تراقب السفن الأمريكية المتجهة لكوريا الشمالية

التليجراف

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن الصين وروسيا ترسلان سفنهما الحربية لمراقبة السفن الأمريكية المتجه إلى كوريا الشمالية ولجمع معلومات استخباراتية عن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس كارل فينسون" ومجموعتها الضاربة. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: هل يمكن لترامب تحقيق السلام مع كوريا الشمالية؟

الجارديان_1

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فشل محاولة كوريا الشمالية الفاشلة لإطلاق صاروخ بالستي ربما تجعل العالم يعيد إطلاق مفاوضات لإخلاء منطقة بحر الصين الجنوبي من الأسلحة النووية، متسائلة: "هل يمكن لترامب تحقيق السلام مع كوريا الشمالية؟.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: أزمة "الصواريخ الكوبية" تعرض في كوريا الشمالية بـ"التصوير البطيء"

نيويورك تايمز

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن ما يحدث في كوريا الشمالية في الوقت الحالي هو تكرار لأزمة الصواريخ الكوبية التي حدثت بين أمريكا والاتحاد السوفيتي، القرن الماضي، مشيرة إلى أن مشاهدها يتم عرضها بالتصوير البطيء الذي يمكن أن تساهم تصرفات الطرفين في تسريع وتيرته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: أمريكا ربما تخوض 3 حروب بسبب ترامب 

الإندبندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أمريكا ربما تخوض 3 حروب في وقت واحد بسبب رئيسها الحالي دونالد ترامب، مشيرة إلى أنها تحارب "داعش" في سوريا والعراق وتحارب في أفغانستان ويمكن أن تخوض حربًا جديدة مع كوريا الشمالية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- صحيفة: أردوغان.. بوتين جديد على حدود أوروبا الشرقية

ديلي ميل

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسير على خطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن تصويت الأتراك لمنحه سلطات جديدة غير مسبوقة في الاستفتاء "كارثة على الغرب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان