إعلان

من هي أكبر سيدة في العالم؟ مواليد 1900

10:28 م الإثنين 17 أبريل 2017

أكبر سيدة في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

أصبحت معمّرة من جامايكا ولدت من 117 عامًا، أكبر شخص على وجه الأرض، بعد وفاة الإيطالية إيما مورانو يوم الأحد الماضي.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الاثنين أن مورانو، يعتقد أنها كانت آخر مواليد القرن التاسع عشر، وكانت إحدى أكبر خمس أشخاص مسجلين في التاريخ.
ووفقًا لمجموعة جيرونتولوجي البحثية، فإن أكبر شخص مسجل حاليًا على وجه الأرض هو الجامايكية فيوليت براون، وعمرها 117 عامًا. وكتب رئيس وزراء جامايكا، أندرو هولنيس عبر حسابه بموقع تويتر "أكبر شخص على وجه الأرض هي الجامايكية فيوليت براون، المولودة في 10 مارس من عام 1900. هنيئًا فيوليت".

وجاءت اليابانيتان نابي تاجيما، وتشيو مياكو، المولودتين على الترتيب في 4 أغسطس 1900، و2 مايو 1901. في حين أصبحت الإسبانية أنا فيلا، 115 عاما، من مواليد 29 أكتوبر 1901، أكبر شخص في أوروبا ورابع أكبر الأشخاص حول العالم.

وأصبحت الإسبانية "فيلا"، في العام الماضي أكبر مواطني بلادها. وتعيش في منزل بالقرب من مدينة برشلونة، وتستخدم كرسي متحرك ولا يمكنها التواصل مع عائلتها أو من يرعونها.

وذكرت صحيفة "إل باييس" أن ابنتها، 89 عاما، واسمها آنا، لم تعد قادرة على زيارة والدتها بصورة يومية بسبب مشاكلها الصحية. لكن حفيدها أنطونيو، 65 عاما، مستمر في زيارتها بانتظام.

وقال للجريدة الإسبانية "دائما ما اعتقدت أن جدتي ربما تعيش لعمر طويل لأنها كانت بصحة جيدة في عمر المئة. توقعت أن تصبح أكبر شخص على قيد الحياة في إسبانيا يوما ما، لكن لم أتخيل مطلقًا أنها ستصبح الأكبر في أوروبا."

وفي حوار الصيف الماضي، قالت، آنا، لـ "إل باييس" إنه والدتها أحبت تناول كوبا من النبيذ مع وجباتها، بجانب أنها "كانت تأكل كل شئ: اللحم والسمك والخضروات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان