إعلان

أسوشيتد برس: داعش نفذ هجوما بغاز الكلور السام غرب الموصل

06:27 م السبت 15 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ

قال مسؤول عسكري عراقي، السبت، إن تنظيم داعش الإرهابي نفذ هجوما بغازات سامة ضد منطقة محررة مؤخرًا في غرب مدينة الموصل.

ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية عن الضابط بوحدات مكافحة الإرهاب، قوله إن الهجوم وقع الليلة الماضية بضاحية الآبار. وأضاف الضابط العراقي أن مسلحي داعش أطلقوا صاروخًا يحمل غاز الكلور السام، مؤكدًا إصابة 7 جنود عراقيين وتعرضهم لمشاكل في لتنفس، وتلقوا العلاج في مستشفى قريبة.

وكانت القوات العراقية أعلنت مقتل عبد الله البدراني أو (أبو أيوب)، وهو أحد كبار الشخصيات الدينية في تنظيم داعش. ونقلت "بي بي سي" اليوم السبت، أن البدراني لقي مصرعه في غارة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في الموصل.

وصرح العميد يحيى رسول، المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، يوم الثلاثاء، أن تنظيم داعش أصبح يسيطر على 7% فقط من الأراضي العراقية بعدما كان يسيطر على حوالي 40%.

وأضاف في بيان نقلته بي بي سي "كانت داعش تسيطر على 41 بالمئة من الأراضي العراقية في 2014. وفي 31 مارس (من العام الحالي) أصبحت تسيطر فقط على 6.8 بالمئة من الأراضي العراقية".

وبدأ الجيش العراقي بتعاون مع تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة في أغسطس 2014، حملة عسكرية لتحرير ثاني أكبر المدن العراقية من براثن تنظيم داعش الإرهابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان