إعلان

ترامب: قاتل الأطفال الأبرياء في سوريا "حيوان"

10:17 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

القاهرة- (مصراوي):

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس بيزنس"، قاتل الأطفال الأبرياء في سوريا بـ"الحيوان"، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية

وقال ترامب أثناء حديثه عن الأوضاع السورية: "بصراحة، فلاديمير بوتن يدعم شخصا شريرًا، وأعتقد أن هذا أمر سيء لروسيا وللعالم. عندما ترمي الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، وترى الأطفال آنذاك بلا أطراف أو وجوه. هذا حيوان".

كما قال ترامب خلال المقابلة: "نحن لن نذهب إلى سوريا"، ودافع عن قراره توجيه الضربة إلى قاعدة الشعيرات، قائلا إنه اتصل مع وزير الدفاع جيمس ماتيس فورا بعد أن رأي صورا للأطفال الذين لقوا مصرعهم بنتيجة استخدام السلاح الكيماوي في إدلب.

وأضاف ترامب: "ما قمت به كان يجب أن تقوم به إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، قبل فترة طويلة من قيامي بذلك"، معربا عن اعتقاده بأن الوضع في سوريا سيكون أفضل بكثير مما كان عليه الحال سابقا.

كما انتقد ترامب الدور الروسي في سوريا، مشيرًا إلى أنه لو لا الدعم الروسي للرئيس السوري بشار الأسد، "لما كانت هناك مشكلة الآن"، بحسب قوله.

وكانت بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية قد شهدت هجومًا أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، وحمّلت واشنطن ودول غربية وعربية أخرى نظام الرئيس بشار الأسد المسؤولية مؤكدين أنه وراء هذا الهجوم مستخدمًا أسلحة كيماوية محرمة دوليًا.

ونفت دمشق بشكل قاطع ذلك مشيرة إلى أنها بالفعل نفذت غارات جوية لكنها استهدفت مخازن أسلحة للمسلحين التابعين لتنظيم جبهة النصرة وكان بها أسلحة كيماوية قادمة من العراق.

وشنت الولايات المتحدة ضربات صاروخية، الأسبوع الماضي، على قاعدة الشعيرات الجوية السورية، من مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، ردًا على هجوم خان شيخون.

وأوضح البنتاجون أن الهجمات استهدفت الطائرات، ومضادات الطائرات، ومخزونات النفط واللوجستيات، ومخابئ إمدادات الذخائر، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات، مشددا على أن القوات الأمريكية أخذت احتياطاتها حتى لتجنب وقوع إصابات من المدنيين.

ولفت إلى إخطار القوات الروسية قبل الضربة باستخدام خط تجنب تداخل العمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان