إعلان

فضيحة في طائرة: جرجرة راكب وسحله على رحلة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية (فيديو)

04:01 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت شبكة "سي إن إن" إن خطوط الطائرات الجوية المتحدة الأمريكية "يونايتد ايرلاينز" تواجه فضيحة أخلاقية، بعد واقعة جرّ راكب وسحله والإساءة إليه جسديا، وإجباره على الخروج من الطائرة.

وأشارت الشبكة إلى انتشار مقطع فيديو لأحد ركاب طائرة في مطار أوهير الدولي، بشيكاغو والمتجهة إلى لويسفيل بولاية كنتاكي يوم الأحد، يقوم فيه أحد رجال الأمن بجرجرته وسحله إلى خارج الطائرة، بعد أن نزفت أنفه جراء الاعتداء عليه.

وانتشر مقطع الفيديو بسرعة في الصين، ونشر عشرات الالاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منشورات وتدوينات يعربون فيها عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد ركاب الطائرة لـ "سي إن إن" إنهم سمعوا الرجل يشير إلى أنه مواطن صيني، قبل أن يحاول رجل الأمن إزاحته من على مقعده، الذي حجزه إلكترونيا، بقوة شديدة.

"التمييز"

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" صورًا ومقاطع فيديو للواقعة، ودعوا لمقاطعة خطوط الطيران الأمريكية، مؤكدين أنها تعاملت بقسوة مع ذلك الراكب لأنه صيني، ووصفوا ما حدث له بأنه تمييز واضح.

وكتب الممثل الكوميدي جوي وونج، الذي قدم أكثر من عرض في برنامج "ذا ليت شو ويز ديفيد ليترمان" على "ويبو" أن العديد من مواطنيه يشعرون بأن ذلك الراكب تعرض للعنصرية، لأنه صيني.

ومع موجة الغضب المنتشرة في أمريكا والصين وعدد من دول العالم، لم يُعلق ممثلو الشركة في الصين عن الواقعة.

"تفسير"

وفي محاولة لتفسير ما حدث، قالت الخطوط الجوية في بيان نشرته إن 4 من طاقم الطائرة لم يكن لهم مقاعد على الطائرة، فطلب المسؤولون من 4 ركاب التنازل عن مقاعدهم طواعية، وإلا ستغلى الرحلة.

وعندما لم يتطوع أحد اختار المسؤولون 4 ركاب لكي يغادروا طائرة، ومن بينهم ذلك الرجل الذي يظهر في الفيديو، بحسب ما قاله شارلي هوبارت المتحدث باسم الخطوط الجوية لـ"سي إن إن".

ونفى هوبارت ما تردد عن اختيار الرجل على أساس انتمائه لعرق معين.

ورفض الرجل النزول من الطائرة، وأوضح للرجال الأمن أنه طبيب مضطر إلى السفر لكي يرى مريض. فلجأت الشركة إلى بروتوكول وزارة النقل الأمريكية، بإجبار الركاب على النزول من الطائرة بعد رفضهم الانصياع لطلبات الخروج منها طواعية.

"كابوس"

وترى "سي إن إن" أن الواقعة أصبحت كابوسا يهدد العلاقات العامة للخطوط الطيران الأمريكية.

وبحسب وكالة رويترز، فإن أوسكار مونوز الرئيس التنفيذي للشركة لم يعتذر في الخطاب الذي جرى توزيعه على الموظفين.

وقال مونوز إن هناك دروسا مستفادة للشركة من هذه الواقعة، غير أنه أكد أنه يقف بشكل قاطع إلى جانب موظفيه.

وقالت هيئة الطيران في شيكاغو في بيان إن أحد مسؤولي الأمن لم يتبع اللوائح وأضافت إنه أجبر على أخذ عطلة من العمل إلى أن يتم النظر في تصرفه، حسب رويترز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان