إعلان

وكالة صينية: مصر تبذل جهود مضنية لحل القضية الفلسطينية

06:19 م السبت 01 أبريل 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت وكالة "شينخوا"الصينية، في تقرير لها السبت، إن مصر تبذل جهودا مضنية لحل القضية الفلسطينية واستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطنيين، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية ستكون من أولويات اللقاء المرتقب بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

ونقل التقرير عن المحلل السياسي الفلسطيني في القاهرة عبد المهدي مطاوع، قوله إن مصر تحاول إيجاد حلا للصراع الفلسطيني الإسرائيلي حيث تدرك تماما أن التسوية السلمية في فلسطين تعني الاستقرار للمنطقة بأسرها.

وقال مطاوع إن مصر تعمل بجدية من أجل السلام العادل والشامل الذى سيساعد على تحقيق تنمية حقيقية فى الشرق الأوسط، مضيفًا أن اجتماع السيسي - ترامب سيركز على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لأن ترامب يريد أن ينجح حيث فشل الرئيس الأمريكى السابق، حسبما أفادت الوكالة الصينية.

وأوضح المحلل الفلسطيني، أن مصر هي قلب العالم العربي، حيث أن مواقفها المتوازنة تجاه أزمات المنطقة وقضاياها تعطي الفرصة أمام شمال أفريقيا لتحقيق نتائج ملموسة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدًا أن الرئيس ترامب يدرك دور مصر فى مكافحة الإرهاب وتأثيرها على الدول العربية.

وأضاف مطاوع أن القضية الفلسطينية تمثل مصد قلق لجميع العرب، منوهًا بالقمة العربية الأخيرة في الأردن التي سلطت الضوء على أنها القضية الجوهرية للدول العربية، لاسيما بعد جمود المباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد أن فشل وزير الخارجية الأمريكي في التوسط بين الجانبين في أواخر ابريل عام 2014.

وألمح التقرير إلى أن مصر، عادة، تشعر بعدم الارتياح من جمود الحل السياسي بين الطرفين، حيث يمكن أن يحل العنف والقتال محل المسار السياسي والتفاوضى، ولذلك ستبذل القاهرة كل الجهود الممكنة لإعادة الأطراف المعنية إلى طاولة المفاوضات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان