إعلان

صحف أجنبية: صواريخ كوريا الشمالية وقرار ترامب لـ"حظر السفر"

12:59 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

201610231032298

إعداد - علاء المطيري:

رصدت عناوين صحف عالمية العديد من القضايا والأحداث خلال 24 ساعة، وكان بينها إطلاق كوريا الشمالية لـ4 صواريخ باليستية وغلاف مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إضافة إلى "جرائم الإمبراطورية البريطانية" وتاريخ فلسطين قبل إنشاء دولة إسرائيل.

1- واشنطن بوست: كوريا الشمالية تختبر 4 صواريخ بالستية
1
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن بيونج يانج لا تستطيع التوقف عن إطلاق الصواريخ في البحر واختلاق المشاكل لنفسها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: ما هو قرار ترامب الجديد لـ''حظر السفر''؟
2
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، قرارًا جديدًا بحظر السفر يشمل 6 دول ذات أغلبية مسلمة من بين الدول الـ7 التي شملها قرار الحظر الأول وهي ليبيا والصومال والسودان واليمن وسوريا وإيران، بينما تم استثناء العراق.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الاندبندنت: 5 جرائم وحشية للإمبراطورية البريطانية
3
قال شاشي ثارور، الكاتب والدبلوماسي الهندي، إن الإمبراطورية البريطانية ارتكبت أعمالًا وحشية على مدار تاريخها، واستنزفت بلادًا كانت تحتلها ومولت ثورتها الصناعية بنهب ثروات الشعوب التى كانت تحكمها بالحديد والنار، وفقًا لما أوردته صحيفة الاندبندنت البريطانية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- هارتس: 10 صور تاريخية لفلسطين قبل الاحتلال
4
نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية صور تم التقاطها جوا لفلسطين قبل إنشاء دولة الاحتلال. وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع نتاج تعاون فريد بين ناشر وأحد المصورين قبل إنشاء الدولة العبرية، ونتج عن المشروع أول مجموعة من الصور لدولة ما قبل إسرائيل والتى لم تلتقط لأغراض عسكرية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الاندبندنت: غلاف "دير شبيجل" سيثير غضب الرئيس الأمريكي
5
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن آخر غلاف لمجلة دير سبيجل الألمانية الأسبوعية، سيثير غضب الرئيس الأمريكي الجديد نظرًا لأنه يظهر وجهه مدمجًا مع وجه الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في صورة واحدة، مذيلة بعنوان: "كم ترى من بوتن في ترامب؟"
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- نيويورك تايمز: أوروبا تلجأ للردع النووي خوفًا من ترامب
6
تطرّقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى فكرة جديدة بدأت تحظى باهتمام واسع في دوائر السياسة الأوروبية، تقوم على إنشاء برنامج أسلحة نووية يتبع الاتحاد الأوروبي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان