إعلان

عضو كونجرس يسأل طلاب مسلمين قبل لقائهم: القرآن يبيح ضرب الزوجات فهل تفعلون؟

08:40 م الأحد 05 مارس 2017

جون بينيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أسئلة وُجهت لثلاثة طلاب مسلمين حاولوا لقاء عضو الكونجرس بمدينة أوكلاهوما، الجمهوري جون بينيت، وجاء بينهم استفسار عما إذا كانوا يتفقون مع ما جاء بالقرآن حول ضرب الرجل لزوجته أو عقاب الذين يخرجون من الدين الإسلامي.

وقالت آنا فاتشي، عضو مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) أن الطلاب فوجئوا بالأسئلة التي جاءت على شكل عبارات مُسهبة "تحرف أفكار من القرآن لتشويه المسلمين". وأضافت أن الطلاب كانوا على علم بماضي عضو بالكونجرس، الذي يحمل أفكارًا معادية للإسلام ووصف المسلمين من قبل بأنهم "سرطان في الأمة يجب استئصاله".

وجاء بأحد الأسئلة "تقول سنة محمد أن المسلمين يجب أن يعاقبوا على ترك الإسلام. هل تتفق مع ذلك؟" وفي سؤال آخر "القرآن والسنة وجميع المذاهب تقول أن الزوج يمكنه ضرب زوجته. هل تضرب زوجتك؟".

كان الطلاب يشاركون في فعالية تابعة لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بعنوان "يوم المسلم" يوم الخميس، بهدف بناء علاقات أفضل مع الحكومة والمجتمع المسلم في المدينة، وانفصلوا عن المجموعة المشاركة والتي تبلغ 200 فردًا ليبدأ كل منهم في زيارات لعدد مختلف من المشرعين.

وأضافت "فاتشي" في حديثها لواشنطن بوست أن الطلاب أملوا في أن يتم الترحيب بهم، مشيرة إلى أن اثنين من الطلاب كانوا في المرحلة الثانوية في حين أن الثالث يدرس المحاماة في جامعة أوكلاهوما. وأضافت "لأننا كنا في مقر الحكومة ولأن المكان من المفترض أن يكون مفتوحًا للجميع.. أعتقد أنهم لم يتوقعوا معاملتهم بهذه الدرجة من عدم الاحترام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان