إعلان

روبرت فيسك عن ضابط سوري: "داعش" وحوش وإسرائيل عدو تقليدي

09:45 م الأحد 26 مارس 2017

ضباط سوريون وروس يفحصون نازحين من حمص الأسبوع الما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك، إن جميع السوريين يحبون وطنهم، لكن اللعب على الوتر الطائفي هو الوسيلة التي يتم استخدامها لتعزيز الفرقة بينهم، مشيرًا إلى أنه لو لم يكن هناك بين أطراف تلك الحرب لما استطاع المقاتلون الأجانب أن يتواجدوا هناك.

وتابع في مقال نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الأحد: "لا يعتقد الكثير من السوريين أنه يمكن لأحدهم أن يرفع سلاحه في وجه الأخ، لكن الأموال التي تقدمها السعودية وقطر - على حد قوله - إضافة إلى التوجيه الإيديولوجي يجعل الموقف في غاية الغرابة.

ونقل فيسك عن ضابط سوري قوله إن معظم مقاتلي "داعش" المتواجدين في سوريا ليسوا سوريين، مشيرًا إلى قوله: "عندما قمنا بإلقاء القبض على عدد من المقاتلين في محافظة إدلب كنا نعتقد أنهم مجبرون على ذلك، لكن بسؤالهم اتضح أنهم مقتنعون بما يفعلون".

ولفت فيسك إلى قول الضابط السوري: "نرى داعش على أنهم نوع من الوحوش"، مضيفًا: "حتى الأعداء التقليديين يبدوا أكثر أمانة منهم".

وتابع الضابط السوري: "هم يقتلون النساء الحوامل.. من يفعل ذلك الشيء المرعب ولماذا؟، فالإسرائيليين يقومون بالحرب لكنها تكون حرب تقليدية".

وقال فيسك: "المعارك الجيوسياسية في العراق تبدو بعيدة عن سوريا حتى يبدأ الفارين منها التسلل إلى سوريا إذا تركتهم القوات العراقية والأمريكية، مضيفًا: "انكماش داعش يقابله تنامي الغضب في سوريا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان