إعلان

الوليد بن طلال أقوى عربي نفوذا في 2017.. وباسم يوسف في القائمة

05:47 م الخميس 02 مارس 2017

الأمير الوليد بن طلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تصدّر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة السعودية، قائمة مجلة "جلف بيزنس" لأكثر 100 شخصية تتمتّع بنفوذ قوي في العالم العربي لعام 2017.

وجاءت معظم الشخصيات من قطاعات عِدة، بينها: التمويل والعقارات والطاقة والصناعة والإعلام والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والمجتمع والسياحة.
واحتل المركز الثاني الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس شركة "طيران الإمارات"، ثم خالد الفالح، رئيس شركة "أرامكو" السعودية، فالسوري يوسف صفرا، رئيس شركة مجموعة صفرا.

وفي المركز الخامس جاء يوسف عبد الله البنيان، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة "سابك" السعودية.
وجاء المصريون محمد لطفى منصور، رئيس مجموعة شركات منصور، في المركز الـ 26، فيما احتلت الباحثة الأمريكية من أصل مصري داليا مجاهد المرتبة الـ 58، أما الإعلامي الساخر باسم يوسف فقد جاء في المرتبة الـ 61، والصحفية منى الهواري في المرتية الـ 97.

وجاء المخرج السعودي المثير للجدل، ماجد العيسى، في ذيل القائمة.

أما بالنسبة للمشاهير في الفن والأزياء، فقد كان للبنان نصيب الأسد؛ إذ جاء المغني اللبناني صاحب الأصول السويدية ماهر زين في المرتبة الـ81، والمغنية نانسي عجرم جاءت في المرتبة الـ 86، وعارض الأزياء إيلي صعب في الـ 81.

وأشارت "جلف بيزنس" إلى اعتمادها في اختيار الاشخاص المُدرجين في القائمة على أربعة معايير، هي: "الموارد البشرية، الخطط التوسّعية، الحياة المالية، والشهرة الشخصية"، مُستثنية السياسيين وأفراد العائلات الملكية ما لم يكن لأحد منهم نشاط مؤسسي.

وأظهرت القائمة أن قطاع التمويل استحوذ على النسبة الكُبرى منها، يليه الثقافة والمجتمع، فالإعلام، فالصناعة، وأخيرًا التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان