إعلان

"الكوكب الجائع".. مقارنة بين طعام الأسرة المصرية وعائلات العالم في أسبوع - صور

11:13 م الخميس 16 مارس 2017
"الكوكب الجائع".. مقارنة بين طعام الأسرة المصرية وعائلات العالم في أسبوع - صور

ماذا يأكل العالم في أسبوع

كتب - علاء المطيري:

قام أمريكي وزوجته بجولة حول العالم بدأها عام 2006؛ زار خلالها 30 عائلة في 24 دولة للتعرف قيمة ما يكفي الأسرة الواحدة خلال أسبوع في كل دولة من تلك الدول، وفقًا لموقع "دامين" الذي أوضح أن الزوجان أنشئا ألبوم صور يلخص رحلتهم حول العالم وأطلقوا عليه "الكوكب الجائع.. ماذا يأكل العالم".

وتكشف تفاصيل رحلة الزوجين أن الأسرة الألمانية هي الأكثر إنفاقًا على الطعام بين دول العالم وأن أسرة مصرية قوامها 12 شخصًا تنفق 68 دولارًا، وبينما لا يتخلى الأمريكيون عن "البيتزا" في طعامهم الأسبوعي لا يتخلى السودانيون عن الحبوب لأنهم لا يجدون غيره ولا يتخطى إنفاق الأسرة 1.2 دولار في الأسبوع.

ولفت الموقع الأمريكي إلى أن الزوجين "بيتر مينزل وفيث ألويزن" استطاعا التعرف على ما تأكله كل عائلة خلال أسبوع وحجم الأموال التي تنفقها الأسرة على الطعام في ذات الفترة،، ووثقوا لقاءاتهم بالصور.

وأوضح الموقع أن الرجل وزوجته يطلبون من الأسرة شراء احتياجاتهم من الطعام في أسبوع ثم يلتقطون صور تجمعهم مع الأسرة وأطعمة الأسبوع أمامهم، مشيرًا إلى أن جولة بيتر وزجته ترصد الفروق الثقافية والاجتماعية بين الدول؛ فالألمان يحبون "البيرة" والأمريكيين لا يتخلون عن "البيتزا"، بينما تكون الحبوب مكون أساسي لغذاء السودانيين خلال الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان