إعلان

جيروزاليم بوست: واشنطن تحافظ على قيمة المساعدات العسكرية لإسرائيل

09:55 م الخميس 16 مارس 2017

واشنطن تحافظ على قيمة المساعدات العسكرية لإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (أ ش أ)

احتفظت خطة الموازنة التي نشرتها الحكومة الأمريكية، اليوم الخميس، بالمعونة العسكرية المتفق عليها بين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والحكومة الإسرائيلية، والتي تتضمن مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل بقيمة 1ر3 مليار دولار أمريكي في عام 2018، رغم التخفيض الكبير للنفقات في جميع القطاعات الأخرى الخاصة بالخارجية الأمريكية، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وكانت الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية قد وقعتا، العام الماضي، مذكرة تفاهم بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل على مدار 10 سنوات مقبلة تبدأ في العام المالي 2019، حيث من المفترض بدءا من ذلك التاريخ الذي ينتهي عنده الاتفاق القديم، أن تزداد قيمة المساعدات إلى 3ر3 مليار دولار سنويا.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة خلال فترة أوباما، تمنح الموازنة الأولى لترامب مساعدات عسكرية بقيمة 1ر3 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق حتى الآن، فيما تعهدت الإدارة الأمريكية الجديدة بالتأكيد على أن تكون لدى إسرائيل "القدرة على الدفاع عن نفسها أمام التعديات والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي"، كما وافقت إسرائيل على عدم الضغط على الكونجرس الأمريكي لزيادة المساعدات عن القيمة المحددة لها في السنة المالية المقبلة، بحسب جيروزاليم بوست.

وبموجب مبدأ التفوق العسكري النوعي "كيو إم إي"، تلتزم الولايات المتحدة بتأمين بقاء القدرة العسكرية الإسرائيلية أكبر من تلك الخاصة بالدول المجاورة لها.

في المقابل، خفضت (أو ألت) موازنة ترامب، والتي حملت اسم "أمريكا أولا"، نفقاتها وتمويلاتها للكثير من البرامج بشكل كبير، ومن بينها الصندوق الوطني للعلوم الإنسانية، والمبادرة الدولية للتغير المناخي، والتبادل التعليمي والثقافي والبنك الدولي والأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان