إعلان

بالصور - السعودية تنظم مؤتمرًا للنساء يحضره الرجال فقط

10:10 م الثلاثاء 14 مارس 2017

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن السعودية أطلقت أول مجلس للفتيات في البلاد بحضور الرجال فقط، مشيرة إلى أن الأميرة عبير بنت سلمان، التي تترأس المجلس لم تظهر في الصورة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن الصورة التي تم نشرها للمؤتمر تضمن 13 رجلًا من الحضور دون أن تكون بينهم امرأة واحدة، مضيفة: "كانت النساء اللاتي حضرن المؤتمر الخاص بانطلاق المجلس يجلسن في غرفة أخرى ويتحدثن للحضور عبر الفيديو".

وتتبنى السعودية سياسة محافظة تعتمد على الفصل بين الجنسين.

وأثارت صورة مؤتمر إطلاق أول مجلس للنساء في السعودية بحضور رجال ردود أفعال واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي، وطرح العديد من المستخدمين تساؤلات "أين النساء في مؤتمر إطلاق أول مجلس للفتيات؟"، وفقًا للصحيفة.

وقارن آخرون بين صورة المؤتمر الخاص بالنساء في السعودية وبين صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي يظهر فيها محاطًا بالرجال أثناء توقيعه إحدى القرارات الخاصة بحق النساء في الإجهاض.

ونقلت الصحيفة عن الأمير فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم، بأنه يشعر بالفخر بسبب حضوره المؤتمر، مشيرًا إلى أن الرجال يعتبرون أن نساء القصيم أخواتهم، وأنهم يشعرون بالمسؤولية تجاههن".

وتابع: "نعمل على توفير مزيد من الفرص التي سوف تخدم النساء والفتيات"، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أنه رغم تصريحات أمير القصيم إلا أنه زوجته التي تترأس المجلس لم تظهر في الصورة الخاصة بالمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان