إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية في 24 ساعة

12:06 ص الإثنين 13 مارس 2017

الصحف العالمية

إعداد - علاء المطيري:

عن قصة عراقيين قتلتهم قنابل طائرات التحالف قبل ساعات من تحريرهم تحدثت صحيفة التليجراف البريطانية، وعلقت جيروزاليم بوست الإسرائيلية على وصف بنيامين نتنياهو بالديكتاتور المجنون في صحف ألمانية، ضمن أبرز عناوين الصحف العالمية في الـ24 ساعة الماضية، وأوردت نيويورك تايمز الأمريكية إقرار مستشار ترامب بعلاقته بعميل الاستخبارات الروسية، ووصفت الجارديان نشر قوات أمريكية في سوريا بالـ''تصرف ساذج''، وتحدثت يديعوت أحرونوت عن أن ترامب يدرس عقد مؤتمر للسلام في الشرق.

1- تليجراف: المدنيون في الموصل يموتون بقنابل من جاءوا لتحريرهم

التليجراف

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن المدنيين في الموصل يموتون بقنابل من جاءوا لتحريرهم قبل ساعات من حصولهم على حرية طال انتظارها.

وأوردت الصحيفة قصة يوسف أحمد، أحد سكان الموصل، الذي تلقى نبأ مقتل شقيقه وعائلته بغارة جوية في الحي المجاور له، قبل أن تصل إليهم القوات العراقية بساعات، مشيرة إلى أن طائرات التحالف قصفت المنطقة وأودت بحياتهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- جيروزاليم بوست: نتنياهو ''ديكتاتور مجنون''

جيروزاليم بوست

سلطت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، في نسختها الرقمية، الضوء على توصيف صحيفتين ألمانيتين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتننياهو بأنه واحدًا من أكثر سبعة ديكتاتوريين مجانين في العالم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: مستشار ترامب يقر بعلاقته بعميل الاستخبارات الروسية

نيويورك تايمز

اعترف روجر ستون، مستشار السياسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تواصل مع الشخصية الغامضة "Guccifer 2.0" الواجهة لمسؤولي الاستخبارات الروسية على "تويتر"، حسب جهاز الاستخبارات الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: نشر قوات أمريكية في سوريا ''تصرف ساذج''

الجارديان معركة الموصل

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المبدأ الذي يتبنّاه ترامب في تعامله مع تنظيم "داعش"، والذي يستند إلى فكر إمكانية استخدام القوة لإبادة التنظيم وأيديولوجيته الجهادية، بأنه مبدأ "أناني وساذج".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- يديعوت أحرونوت: ترامب يدرس عقد مؤتمر للسلام في الشرق

يديعوت أحرنوت

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط، وأنه سوف يرسل مستشاره جيسون جرينبلات إلى فلسطين وإسرائيل، لإجراء محادثات مع الطرفين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- واشنطن بوست: التقدم النووي لكوريا الشمالية يزيد مخاطر المواجهة مع أمريكا

واشنطن بوست

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أنه على مدار العام الماضي، تسبب التقدم التكنولوجي في البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية في زيادة مخاطر المواجهة بين الولايات المتحدة، والنظام الشيوعي المنعزل في كوريا الشمالية بشكل كبير، وذلك وفقا لمسئولين أمريكيين سابقين وحاليين وخبراء كوريين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- في الأوبزرفر: كوميدية من غزة تجرؤ على الحلم

الجارديان الفتاة الفلسطينية

في صحيفة الأوبزرفر تقرير أعدته إيما جراهام هاريسون عن ريهام الكحلوت، وهي فتاة فلسطينية من غزة تحلم بأن تكون أول كوميدية من القطاع.

وتتحدى ريهام تهامس أهل الحي وصعاليك الإنترنت والإهانات التي تتلقاها أحيانا من غرباء في سبيل أن تحظى بضحكات من تروقه العروض الكوميدية التي تقدمها، كما تقول مُعدة التقرير.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان