إعلان

سلمان بأندونيسيا بمقتنيات شخصية وصلت 500 طن بينها "مصاعد كهربائية"

03:42 م الأربعاء 01 مارس 2017

saudi

كتب – محمد الصباغ: 

وصل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى إندونيسيا في زيارة تستمر 9 أيام، وهي الأولى لملك سعودي منذ 46 عامًا لأكبر دولة إسلامية لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين. لكن ما لفت الأنظار بجانب الزيارة التاريخية هو حجم الشحنات المنقولة مع الوفد السعودي الذي وصل إلى 459 طنًا.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست، في تقرير نشرته الإثنين، إلى أن المنقولات التي وصلت إلى إندونيسيا برفقة الملك شملت سيارتين مرسيدي فئة (S600) بجانب مصعدين كهربائيين. وكان موقع "جاكارتا بوست" الإندونيسي قد ذكر الأسبوع الماضي أن السيارتين وصلتا يوم 18 فبراير إلى مطار "دنباسار" الدولي والمعروف أيضًا بمطار "نجوراه راي"، في حين وصل مصعد كهربائي يوم 21 فبراير إلى نفس المطار، فيما وصلت آخر شحنة تحمل المصعد الآخر ومقتنيات أخرى يوم 22 فبراير الماضي.

وقالت الجريدة الأمريكية إن العائلة الملكية السعودية دائمًا ما تسافر في صورة مهيبة، فقد حجز الملك سلمان فندق فور سيزونز بالكامل في جورج تاون أثناء زيارته لواشنطن عام 2015.ويحوي الفندق 222 غرفة.

وفي نفس العام واجهت العائلة انتقادات من مواطنين فرنسيين بعد تم إخلاء شاطئ الريفيرا لمدة ثلاثة أيام ليمكث به ألف من بطانة الملك السعودي، بزعم الرغبة في الخصوصية وبسبب المخاوف الأمنية.

ووفقًا للموقع الإندونيسي، فإن الوفد السعودي إلى بلاده سيضم 800 شخصًا من بينهم وزراء و25 أميرًا، سيصلون في الفترة من 15 فبراير إلى 4 مارس  موزعين على 27 رحلة جوية إلى مطار "حليم بردانا" الدولي، و9 رحلات سيكون وجهتها مطار "نجوراه راي". وتخصص السلطات الإندونيسية 178 عاملًا مع الوفد الموجود في جاكارتا في حين يتواجد 394 شخصًا مع الوفد المتواجد في دنباسار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان