إعلان

"إير فرانس" تسمح لركاب الدول السبع التي شملها حظر ترامب بالطيران إلى أمريكا

06:32 م السبت 04 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - ( أ ش أ)

ذكرت الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) -اليوم السبت- إنها استأنفت السماح لركاب من دول شملها حظر السفر الأمريكي من الصعود على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، بعد تعليق محكمة اتحادية أمريكية للأمر التنفيذي.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي عن المتحدث باسم الشركة قوله إن "موطني الدول المعنية سيسمح لهم بالطيران مرة أخرى إلى الولايات المتحدة شرط أن تكون وثائقهم وتأشيرات دخولهم سارية وسليمة."

وفي سياق متصل، أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم أنها ستستأنف نقل رعايا سبع دول منعوا في الأيام الأخيرة من دخول الولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان: "عملا بتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية يسمح لحاملي جنسيات الدول السبع وجميع طالبي اللجوء الحاملين تأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة أو من يحملون إقامة دائمة أو جرين كارد بالسفر إلى الولايات المتحدة".

وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا في الـ27 من يناير الماضي يعلق دخول مواطني 7 دول هي سوريا والعراق وإيران واليمن والصومال والسودان وليبيا. وفاجأ الأمر شركات الطيران واضطرت بعضها إلى تعديل قوائم طواقم رحلاتها بما يناسب الحظر.

ويمثل حكم القاضي الفدرالي وهو في مدينة سياتل بولاية واشنطن، تحديا كبيرا لخطوة ترامب غير أنه بإمكان إدارته الطعن في الحكم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان