إعلان

جدل فى اليونان حول بناء أول مسجد بأثينا

10:17 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

جدل فى اليونان حول بناء أول مسجد بأثينا ارشيفية

كتب - عبدالعظيم قنديل:

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على أن العاصمة اليونانية أثينا كونها العاصمة الأوروبية الوحيدة التي تُعد لم تعترف ببناء المساجد بشكل رسمي، على الرغم من وجود اكثر من 300 الف مسلم على أراضيها من بين 4 مليون نسمة يعيشون بها.

وأشارت الصحيفة إلى وجود أكثر من 300 مسجد فى شمال اليونان حيث يعيش جزء كبير من الجالية المسلمة إضافة إلى ارتباط المنطقة بالإمبراطورية العثمانية حتى النصف الأول من القرن التاسع عشر، لافتة إلى أن بناء مسجد فى العاصمة أثينا كان يعد من المحرمات على مدى عقود بسبب الأغلبية الساحقة للمسيحيين الأرثوذكس.

وذكرت الصحيفة أن حلم المسلمين سيتحقق بعد أن قامت السلطات بمنح ترخيص لبناء المسجد، الذي من المتوقع افتتاحه فى إبريل المقبل، بعد أن ظل المسلمون يصلون فى الغرف و القاعات بالإضافة إلى المراكز الاجتماعية.

ويذكر أن المسجد يتم بناءه بتمويل حكومي وعلى أرض تابعة للقوات البحرية اليونانية، وستحدد وزارة التعليم والشؤون الدينية في اليونان إدارة المسجد، بعد الانتهاء منه، وسيتولى الاهتمام بالمسجد مجلس يضم في عضويته 2 من العاملين في الحكومة وأحد العاملين في البلدية وممثلين عن المسلمين.

على الجانب الآخر، تطرق التقرير إلى الاحتجاجات التى شهدتها العاصمة اليونانية من من قبل أحزاب يمينية متطرفة منذ أن تم الإعلان عن بناء المسجد، مشيرة إلى وقوع مداهمات متواصلة من الشرطة اليونانية إلى أماكن الاحتجاجات بالإضافة الى اعتقال العشرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان