إعلان

تقرير: مهنة الطب في الولايات المتحدة تواجه صعوبات بسبب ترامب

09:27 م الأربعاء 22 فبراير 2017

الطب في الولايات المتحدة

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ذكر موقع "اسبكترم نيوز" الأمريكي أن قضية نقص أعداد الأطباء في الولايات المتحدة ستكون واحدة من تداعيات تطبيق حظر الهجرة الذي يسعى الرئيس ترامب لتطبيقه هذه الأيام .

وكشف التقرير عن قلق رئيس جمعية الطب الأمريكي "اندرو جورمان " الذي تحدث عن أن الولايات المتحدة تعتمد بشكل أساسي على الأطباء القادمين من الخارج، مؤكدا أنهم مصدر مهم لإسهامهم في الولايات والمناطق التي تعاني من نقص في أعداد الاطباء

وذكر جورمان أن أغلبية الأطباء الأجانب في الولايات المتحدة لا يملكون تأشيرات إقامة دائمة، لذلك أغلبيتهم قلقون على مصيرهم في حالة بقاءهم أو عودتهم إلى بلادهم لزيارة أقاربهم وأسرهم.

أشارت الصحيفة إلى تواجد مالا يقل عن 280 ألف طبيب من خارج الولايات المتحدة يمارسون الطب، بنسبة واحد من كل أربعة أطباء في أمريكا ليسوا من خريجي كليات الطب الأمريكية وفقا للأرقام التي أعلنتها جمعية الطب الأمريكي.

الجدير بالذكر أن صحيفة "بريتيش ميديكال چورنال" نشرت دراسة في 3 فبراير توضح تفوق الأطباء القادمين من خارج أمريكا على الأطباء خريجي كليات الطب الأمريكية في مقدار الرعاية الطبية التي يتلقاه المرضى.

ونقلت التقرير على لسان صلاح الدين كازي، المسؤول عن استقطاب الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم لجامعة تكساس، قوله إن ما لا يقل عن نصف المتقدمين لشغل وظائف الجامعة من الأطباء غير الأمريكيين، معربا عن مخاوفه من قلة الأعداد التي ستتقدم في شهر مارس المقبل.

وقال إنه من المتوقع أن يمر مجال الطب والأطباء في أمريكا بلحظات صعبة، ومن المحتمل أن تزداد ساعات العمل أو أن يتخلى الأطباء عن عطلاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان