إعلان

السيسي والملك عبد الله: لا بديل عن "حل الدولتين"

02:32 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي وحاكم الأردن الملك عبد الله، خلال لقائهما في القاهرة أمس الثلاثاء، أن أي حل آخر للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، سوى  حل الدولتين، سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة، بحسب ما ورد في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة من بيان مشترك للزعيمين، إن أي جهد مبذول لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يجب أن يعتمد على أساس حل الدولتين، والذي يعد الحل الوحيد للصراع.

بحسب البيان، فإن الجانبين ناقشا سبل التحرك المستقبلي لكسر الجمود القائم في عملية السلام بالشرق الأوسط، وما يمكن فعله بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة.

كما بحث الطرفان عن سبل التنسيق المشترك من أجل الوصول تنفيذ حل الدولتين، وتأسيس دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وأن تصبح القدس الشرقية عاصمة فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، فإن الجانبين أكدا خلال المباحثات على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس، وعدم المساس به، لأنه سيكون له انعكاسات على أمن واستقرار المنطقة.

وكانت هآرتس، كشفت الأسبوع الماضي عن مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قمة سورية في العقبة العام الماضي، حيث اقترح وزير الخارجية السابق جون كيري خطة لمبادرة سلام إقليمية، تتضمن الاعتراف بدولة إسرائيل، وتجديد محادثات السلام الفلسطينية، بدعم من الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان