إعلان

لوبان: الأسد الخيار الأقل سوءا لإنهاء الأزمة السورية

04:07 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
قالت مارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" و مرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا، إن الرئيس السوري بشار الأسد يمثل "حلا أكثر طمأنة" بالنسبة لبلادها.

وأشادت لوبان، خلال مقابلة أجرتها معها صحيفة "لوريان لوجور" الصادرة بالفرنسية، بسياسات الأسد، التي وصفتها بالواقعية.

وكررت لوبان الإشارة إلى أن الأسد "الخيار الأقل سوءا" لإنهاء الأزمة في سوريا.

وصرّحت الزعيمة الفرنسية للصحفيين عقب لقائها مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بأن الأسد "هو البديل الوحيد القابل للاستمرار من سيطرة ما يُسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على كامل سوريا.

وأصرت لوبان على أنه لا يوجد أي حل قابل للحياة ومعقول خارج الاختيار ما بين الثنائي بشار الأسد من جهة، وداعش من جهة أخرى.

وقالت "أشرت بشكل واضح إلى أنه في إطار السياسة الأقل ضررا والأكثر واقعية، أرى أن بشّار الأسد يشكل اليوم حلا يدعو إلى الاطمئنان أكثر بالنسبة إلى فرنسا من داعش"، وفقا لما نقلته شبكة روسيا اليوم الإخبارية على موقعها الإلكتروني.

وفي سياق آخر، ألغت لوبان اجتماعها مع مُفتي لبنان، ورفضت ارتداء الحجاب قبل اللقاء، فيما عبرت دار الفتوى اللبنانية عن أسفها لذلك.

ونقلت وكالة رويترز قول لوبان: "يمكنكم إيصال تحياتي للمفتي، لكنني لن أغطي نفسي".

وذكر المكتب الصحفي للمفتي أن مساعدي لوبان كانوا على علم مسبق بضرورة أن ترتدي حجابا أثناء اللقاء، بحسب ما ورد في شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية الأمريكية.

يُذكر، أن استطلاعات الرأي في فرنسا تشير إلى أن لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية، ستحصد على الأرجح أكبر نسبة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات في أبريل، لكنها ستخسر أمام مرشح ينتمي للتيار الرئيسي في جولة ثانية حاسمة في مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان