إعلان

دراسة: مواقع التواصل الاجتماعي تثير الغيرة في بريطانيا أثناء الكريسماس

01:19 م الخميس 21 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)
حذرت جمعية خيرية معنية بالأطفال اليوم الخميس من أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في وقت احتفالات عيد الميلاد (كريسماس) يثير غيرة الكثير من المراهقين في بريطانيا من أقرانهم ، ويجعل من الأصعب عليهم الاستمتاع بالاحتفالات.

وقال نحو الثلث من إجمالي ألف مراهق في الفئة العمرية بين 13 و17 عاما شملتهم الدراسة التي أجريت لصالح "جمعية الأطفال" إنهم زادوا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وقت الكريسماس، وقال 31 في المئة من المشاركين إن رؤية الهدايا المقدمة لمراهقين آخرين جعلتهم يرغبون في المزيد من الهدايا.

وقال نحو 20 في المئة من المراهقين إن مواقع التواصل الاجتماعي تجعلهم يعتقدون أن أصدقاءهم يستمتعون بعيد الميلاد بشكل أفضل منهم ، ولكن 40 في المئة قالوا إنهم أصبحوا أكثر دراية بمن "هم أقل حظا منهم وقت الكريسماس".

وخلصت الدراسة إلى أنه "من المثير للقلق أن 13 في المئة من المراهقين قالوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكبر وقت الكريسماس لتساعدهم على تقليل الشعور بالوحدة ، بينما قال 17% إنهم يفعلون ذلك للهروب من ضغط الأسرة ، وقال 32 في المئة إن زيادة استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي يعود إلى شعورهم بالملل".

وقال ماتيو ريد ،الرئيس التنفيذي لجمعية الأطفال، إن "الكريسماس يمكن أن يكون وقتا مجهدا للجميع ، بمن فيهم الأطفال".

وأوضح أن "الكثير يفتقدون الأصدقاء في فترة العطلة المدرسية ، ويمكن أن تقدم مواقع التواصل الاجتماعي شريان حياة مهم يوصل بالعالم الخارجي".

وحذر من أنه "رغم أنه من الممكن أن يكون لمواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الفوائد، نعلم أن الاستخدام المفرط يمكن أن يكون مدمرا لحالة صغار السن ، وربما يضر بصحتهم العقلية".

وحث ريد الآباء على "التحدث مع أبنائهم ، ومساعدتهم على التقاء أصدقائهم وتشجيعهم على البقاء في حالة نشاط" ، من أجل مساعدتهم على "التغلب على ضغوط الموسم والاستمتاع بروح الاحتفال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان