إعلان

صحيفة تكشف وجود مخالفات أدت لإختفاء الغواصة الأرجنتينية المفقودة .. والبحرية تنفي

03:25 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

قللت البحرية الأرجنتينية من تقرير إخباري زعم بوجود مخالفات في شراء بطاريات للغواصة "أيه آر أيه سان خوان" التي أبلغت بوجود خلل في البطارية قبل فقدانها في 15 نوفمبر الجاري.

ويعتقد أن الغواصة، التي كان على متنها طاقم مؤلف من 44 فردا، قد انفجرت.

وقال المتحدث باسم البحرية انريكي بالبي إن "الوضع التشغيلي" للغواصة تم توثيقه على النحو الواجب، مشيرا إلى أن الوثائق سيجري تسليمها الى القضاء فور انتهاء عملية البحث عن الغواصة، بينما نقلت صحيفة "لا ناسيون" عن تقرير صادر عن وزارة الدفاع في الفترة 2015 إلى 2016 قوله إن البحرية لم تستوف المعايير التشغيلية في إجراءات الإصلاح وفي شراء البطارية لصالح شركات معينة.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة إن الحكومة تحقق في "جميع العمليات داخل البحرية"، ولكن الأولوية تنصب حاليا على العثور على الغواصة.

وأفادت صحيفة "لا ناسيون" بوجود مخالفات في شراء البطارية عندما تم إصلاح الغواصة، التي بدأت العمل في عام 1985، بين عامي 2008 و 2014.

واختفت الغواصة "أيه آر أيه سان خوان" أثناء رحلتها من ميناء أوشوايا الجنوبي إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا.

وقالت منظمة "معاهدة حظر التجارب النووية الشاملة"، ومقرها فيينا، وهي معنية بمراقبة التجارب النووية، إنها سجلت حدثا قصيرا وعنيفا وغير نووي وغريبا متوافقا مع انفجار في 15 نوفمبر، وهو اليوم الذي اختفت فيه الغواصة، أمام خليج سان جورج على بعد 430 كيلومترا قبالة الساحل و1300 كيلومتر جنوب بوينس ايريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان